السبت 1 يونيو 2024

مكرررررر................رئيس غرفة القاهرة يبحث مع سفير رواندا زيادة التبادل التجاري والاستثماري

13-10-2017 | 16:38

بحث المهندس ابراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة مع السفير الرواندي بالقاهرة "الشيخ صالح هابيمانا " سبل دعم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.
جاء ذلك خلال زيارة السفير لغرفة القاهرة لوضع الترتيبات النهائية والاتفاق علي زيارة وفد تجاري واستثماري من رواندا للغرفة خلال أيام في مجالات عديدة منها الزراعة والصحة والتعليم والسياحة والشبكات الكهربائية والبنية التحتية.
وأشارت غرفة القاهرة في بيان لها اليوم الجمعة إلى أن زيارة الوفد التجاري الرواندي للغرفة تعد خطوة تحضيرية لزيارة الرئيس الرواندي المنتظرة للقاهرة والتي لم يتم تحديد موعدها والتي قد تكون في نهاية العام الجاري بصحبة وفد كبير من المستثمرين والمستوردين وهو ما  اشار اليه السفير.
من جانبه ، رحب المهندس ابراهيم العربي بزيارة السفير للغرفة، مشيرا إلى أن مصر تفتح زراعيها للإخوة الأفارقة على كافة المستويات، وهناك توجهات من  مسئولي الدولة على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم العلاقات المصرية الافريقية في كافة المجالات، لافتا إلى أن توطيد العلاقات الاقتصاديةوالاستثمارية يجب أن تبدأ من خلال رجال الاعمال في الدول المختلفة.
ونوه العربي بأنه سيتم تنظيم لقاء كبيرا يضم أصحاب الأعمال من البلدين خلال زيارة الوفد الرواندي للغرفة ،وترتيب لقاءات ثنائية لبحث سبل التعاون في الفترة القادمة وزيادة الاستثمارات والصادرات والواردات بين البلدين .
وأضاف العربي أنه سيتم تنظيم زيارات للوفد الرواندي إلى المصانع المصرية وتفقد منتجاتها لفتح اسواق جديدة في السوق الرواندي.
وأكد العربي على أن الدولة تشجع المستثمرين، من خلال الاصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها حاليا، وتعديل القوانين والتشريعات التي تتعلق بالاستثمار ، لافتا أن هناك اتفاقيات مع دول اخري من الممكن الإستفادة منها في زيادة التبادل التجاري .
ونوه بأن هناك منتجات مصرية كثيرة يمكن للسوق الرواندي الاستفادة منها ،مشددا على ضرورة زيادة العلاقات المصرية الرواندية في المجالات المختلفة وهذا يحدث من خلال تبادل الزيارات والاطلاع اكثر علي احتياجات سوقي البلدين من السلع المختلفة.
وأشار العربي إلى أن الغرفة ستوفر كافة البيانات عن السوق المحلي للمستثمرين والمستوردين الروانديين، مطالبا الجانب الرواندي بتوفير المعلومات اللازمة عن سوق بلادهم حيث ان ذلك سيدعم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين مستقبلا.