الجمعة 7 يونيو 2024

انطلاق مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية

13-10-2017 | 23:18

انطلقت مساء اليوم، فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية بمكتبة الإسكندرية، بحضور عدد من الفنانين وسفراء الدول العربية والأجنبية بالثغر، ومحافظ الإسكندرية محمد سلطان ورئيس دار الأوبرا المصرية إيناس عبدالدايم.


وقدمت النجمة الفرنسية سوباج عددًا من الأغاني في حفل الافتتاح، كما غنت فتاة من متحدي الإعاقة هديل مجدي فقرة غنائية بمصاحبة فرقة ولادنا لمتحدي الإعاقة.


وأشار رئيس المهرجان عوف همام إلى أن افتتاح المهرجان هذا العام يأتي في شهر أكتوبر تزامنا مع انتصارات أكتوبر المجيدة، موضحا أن المهرجان يعد مشروعا ثقافيا متكاملا ويقدم الفن الحي.


ولفت إلى أهمية انطلاق المهرجان من مكتبة الإسكندرية التي تمثل صرحا ثقافيا وفكريا، مشيرا إلى أن إيرادات المهرجان سوف تخصص لصالح الأطفال متحدي الإعاقة.


ومن جانبه وجه محافظ الإسكندرية محمد سلطان التحية إلى الطفلة هديل، قائلا: "إنها أفضل منا جميعا وهي بالفعل ذات قدرات خاصة".


وأضا ف أن مهرجان الإسكندرية الدولى للأغنية له قيمة في تشجيع السياحة وهذا يثبت أن عروس البحر المتوسط هي منبر للثقافة والفن.


وأكد سلطان أن كثرة تنظيم المهرجانات الفنية في المحافظة يوضح مكانة وقدرة الإسكندرية على استضافة أى فرقة أجنبية، أو تنظيم أي حدث ثقافي أو فني أو اجتماعي.