الخميس 9 مايو 2024

حنورة ..مبادرة تمويل مع المركزي بفائدة 5%لمدة 8سنوات

20-2-2017 | 11:38

أعلن عاطر حنورة رئيس شراكة القطاع العام والخاص ورئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري الجديد أنه جار التفاوض مع البنك المركزي لإطلاق مبادرة لإتاحة التمويل لصغار المزارعين والشباب لتمويل مشروعات الأراضي، وأضاف حنورة، أن سعر الفائدة المتوقعة بالمبادرة يبلغ 5% متناقصة، والسداد على 8 سنوات.

وتابع حنورة: لن نسمح بعملية تسقيع الأراضي سواء مع صغار المستثمرين أو كبار المستثمرين، وملكية الأراضي ستكون للشركة المؤسسة وغير قابلة للتقسيم، ولن يسمح بتفتيت الملكيات".

وقال حنورة إن الشركة انتهت في 14 فبراير الماضي، من فرز الطلبات المقدمة من صغار الشباب المزارعين، على كراسات مشروع الـ1.5 مليون فدان، حيث بلغت 5749 طلب تخصيص من أصل عدد 7225 كراسة مباعة، بحسب البيان .

وبالنسبة للمستثمرين، أوضح حنورة، أنه تم سحب 48 كراسة، كما تم تقديم 28 ملفاً، في حين تقوم 5 شركات بتجهيز ملفاتها، وجاءت رغبات المستثمرين في استصلاح مناطق غرب المنيا، والمغرة والفرافرة وتوشكى.

وأضاف أنه سيتم خلال العشرة أيام المقبلة الإعلان عن مواعيد إجراء القرعة لمن تقدموا بطلبات للحصول على مساحات زراعية في المرحلة الأولى من المشروع، مضيفاً أن الفائزين لا بُد أن يكونوا شركات ليحصلوا على 230 فداناً لكل مجموعة، والتي لا بُد ألا تقل عن 10 ولا تزيد على 23 فرداً.

وتابع: أنه يجري الآن دراسة زيادة مساحة الأراضي المخصصة لصغار المزارعين والشباب، مشيراً إلى أنه سيتم عقد دورات تدريبية لهم للتوعية بخطة التنمية وكيفية زراعة الصحراء والتركيب المحصولي الأمثل.

وقال حنورة رئيس شركة الريف المصري إنه من المقرر طرح المرحلة الثانية في مبادرة الـ 1.5 مليون فدان في الربع الثاني من العام الجاري.

وأضاف أنه سيتم الانتهاء من طرح كل مراحل المشروع الثلاثة قبل نهاية 2017.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air