الخميس 2 مايو 2024

للفتيات.. 5 فوائد للأفوكادو في تغذية شعرك

فوائد الأفوكادو للشعر

سيدتي16-10-2023 | 00:49

إسراء صبري

تتمنى كل فتاة الحصول على شعر لامع صحي، وهي لا تدرك أن السر يكمن في "ثمرة الأوفوكادو"، فقد أثبتت الدراسات أن هذه الثمرة تحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي تمنح شعرِك الحيوية واللمعان.

 وفي السطور التالية نستعرض أهم ما تحتوي عليه ثمرة الأفوكادو، وذلك وفقًا لما نشره موقع "jagran".

● يرطب الشعر :
الأفوكادو مفيد في تجديد الرطوبة المفقودة أثناء التقصف والهيشان، مما يضمن لكِ ترطيب عميق، بسبب الزيوت التي تخترق جذع الشعرة بسرعة، كما أنها تُرطب الشعر لأنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامينات E  و B، فتعمل هذه الزيوت الموجودة في الأفوكادو على تقوية الشعر والتخلص من التقصف.

● حماية من الأشعة الفوق بنفسجية :
من الشائع أن الأفوكادو يقاوم أشعة الشمس، ويحمي الشعر من الحرارة وأشعة الشمس الضارة، عن طريق استخدامه كواقي للشمس.

● يُقلل من القشرة :
يمكن أن تتعرض فروة رأسِك الجافة إلى وجود القشرة على فروة الرأس، وذلك بسبب الشامبو المنظف وتعرض شعرِك لكثير من الاضطرابات الطبية، فيُمكن أن يُساعدك زيت الأفوكادو إلى تقليل قشرة الرأس قبل الغسيل، فإذا انتظمتي على هذا الروتين فسيُساعدك على تقوية صحة فروة الرأس وتقليل الجفاف.

● يُعزز نمو الشعر :
يُمكن أن يُحسن زيت الأفوكادو على تعزيز صحة ونمو الشعر، وذلك من خلال مزج الزيوت الأساسية، مثل: النعناع أو إكليل الجبل، التي تعمل على تعزيز تدفق الدم، وتحفيز بصيلات الشعر، وفتح المسام، فعليكِ أن تقومي بعمل مساج لفروة رأسك بزيت الأفوكادو الذي يعزز صحة الشعر.

● يحمي الشعر من التلف :
يحمي زيت الأفوكادو الشعر من أضرار الشمس ومن التقصف، فيمنع التلف الناتج عن الحرارة عند استخدام معدات التصفيف، لأنه يحتوي على فيتامين E الذي يعمل على إصلاح أضرار أشعة الشمس والسخونة التي يتعرض لها شعرك، وسيُساعدك أن تتجنبي تكسير خيوط الشعر الجاف والهيشان من خلال وضع كمية قليلة من زيت الأفوكادو.

Dr.Randa
Dr.Radwa