الأحد 19 مايو 2024

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس المحتلة والضفة الغربية

حملة اعتقالات

عرب وعالم16-10-2023 | 10:54

دار الهلال

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة الماضية، حملة اعتقالات واسعة بحق المواطنين الفلسطينيين في أنحاء متفرقة من القدس المحتلة والضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 12 مواطنا من مدينة القدس وأحيائها، حيث اعتقلت شابا من منزله في حي واد الجوز بالقدس المحتلة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال سيدة ثمانينية ونجلها من حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك، بعد مداهمة منزلهما وتفتيشه، واعتقلت كذلك طفلا من البلدة ونصبت حاجزا عسكريا لتفتيش المركبات في حي بئر أيوب.

وفي مخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فتاة فلسطينية، كما اعتقلت مواطنا من بلدة العيسوية المحاذية للمخيم، فضلا عن اعتقال ستة مواطنين من بلدة الطور شرقي القدس.

من ناحية أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة دورا جنوبي الخليل واعتقلت ثلاثة شباب فلسطينيين، كما اعتقل جنود الاحتلال مواطنا من مدينة بيت جالا غربي بيت لحم بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أمس 29 فلسطينيا من نابلس ورام الله والبيرة والقدس، وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، يصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي، والذي خلف مئات الشهداء والجرحى بالضفة والقطاع، وألحق دمارا هائلا بالمستشفيات والمدارس والمنازل والبنى التحتية في ظل قطع متعمد للكهرباء والمياه ومنع لدخول الغذاء والوقود والمساعدات الطبية لسكان غزة.