الأحد 28 ابريل 2024

مسرحية «مكسرات عم أمين» تعود بثوبها الجديد لتنافس في مهرجان آفاق مسرحية

مسرحية مكسرات عم أمين

فن16-10-2023 | 19:04

ياسمين محمد

عودة مسرحية «مكسرات عم أمين» في ثوبها الجديد ، على خشبة مسرح تياترو أفاق بوسط البلد ، لتنافس في الدورة التاسعة لـ مهرجان آفاق مسرحية العربي ... التي تحمل إسم النجم الراحل " كرم مطاوع " ، ورئيس شرف المهرجان النجمة " سهير المرشدي " ، ومؤسس وأمين عام المهرجان المخرج " هشام السنباطي " ، والمدير التنفيذي " د. سالي سليمان " .


حيث نجحت فرقة « الفن رسالة The Art Message » في عرض مسرحية « مكسرات عم أمين » بصورة مبهرة لفتت أنظار الجمهور والنقاد ، وذلك تحت شعار " الإبداع ليس له حدود " ... وقد أشادت لجنة التحكيم بالرسالة والرؤية الجديدة التي تقدمها المسرحية .

مسرحية " مكسرات عم أمين " من تقديم فرقة الفن رسالة The Art Message ، وبطولة كلاً من :
أحمد القاضي ، أحمد عبد الصبور ، محمد سامي حساني ، أحمد يوسف ، شيماء فهمي ، لوجي محمود ، شريف إبراهيم ، إسماعيل عزب ، مجدي الحسيني ، رحاب عبد الظاهر ، ضحى محمد ، أحمد سالم ، مصطفى فهمي .

والمسرحية من تأليف " سامي حساني " ، وإخراج " محمد سامي " ، ومساعدين الإخراج : " سلمى محسن " و " ولاء محمد إمام " .

وقد صرح المخرج " محمد سامي " قائلاً : 
لقد قدمنا مسرحية " مكسرات عم آمين " تحت شعار " الإبداع ليس له حدود " ، وذلك لأن بداهـة الإبـداع هـو النظر للمـألوف بطريقة غـير مـألوفة ؛ وبالتالي هـو حـالة متميزة تصيب الفـنان في لحظات غـير محـددة ؛ تفجر مخـزونه الفـكري والعقلي والعاطفي ؛ لخلق شـيء جـديد ومخـتلف ؛ عـما أنتـجه سـلفاً أو ما هـو سـائد في النسيج الإبداعي ؛ فـتلك الصياغة الإبداعية بمفـاهيم جـديدة وبـديلة ؛ وإن كانت تبـدو في البداية شـاذة وغـرائبية فـهي تـساهـم في خـلخلة الثوابت الفـنية والأفـكار الجـاهـزة أثـناء تطبيقــها وتـفعيلها على أرض الـواقع ؛ بأسلوب متميز ومثير .
وقد أضاف " محمد سامي " قائلاً :
لا حدود للإبداع ، ولا عذر لمن لا يريد العمل والإنتاج والتميّز ، والنجاح يبدأ بفكرة ، والأفكار تحتاج إلى من يرعاها ويدعمها ويصر على تنفيذها ، والطريق إلى القمة يحتاج إلى رؤية واضحة وشاملة ، تحدد المسار وترسم وتحدد معالم ذلك الطريق ... فالفكر خارج الصندوق هو سر نجاح وإستمرار فرقة الفن رسالة The Art Message ، وهو ما تم إثباته في مسرحية " مكسرات عم أمين " .

Dr.Randa
Dr.Radwa