الأحد 19 مايو 2024

قبل الارتباط العاطفي.. تعرفي على طريقة حبك لذاتك

تعلمي أن تحبي نفسك أولاً

سيدتي17-10-2023 | 01:42

منة الله القاضي

كثير من الفتيات تدخل في علاقة عاطفية، وداخلها حيرة هل هذا هو حب حقيقي أم لا ، وهل هي مستعدة نفسياً لهذا الارتباط ، والسبب في هذا كله هو عدم إتقان فن حب الذات في علاقتك الرومانسية، لذلك يوضح لكِ خبراء التنمية البشرية أهمية فهم وقبول وحب الذات قبل دخول شخص آخر إلي حياتك العاطفية ، وفقاً لما أشار له موقع "experteditor" وإليكِ التفاصيل.

- البحث عن الكمال :

لدينا جميعاً لحظات نشعر فيها بالوحدة وعدم الكمال، ونؤد ملئ هذا الفراغ ، وتعد هذه الغريزة إنسانية طبيعية وهي التواصل مع شخص آخر عندما تشعر بالوحدة ، ولكن مفهوم الحاجة إلى شخص آخر ليكملك هو أسطورة ، ويعد هذا التفكير غير صحي ، فإذا وجدتي نفسك تسعي باستمرار للسعادة من خلال الآخرين ، فقد يكون الوقت حان لتعزيز حبك لنفسك.

- دورة الشك بالنفس:

إذا كنتِ لا تحبين نفسك أو تقدريها ، فقد تقبلين دون وعي بأقل مما تستحقين ، فقد يؤدي هذا إلى تدني احترام ذاتك، وتآكل إحساسك بقيمتك، فعليكِ أن تضعي حدوداً ولا تسمحين للآخرين أن يتجاوزها ، فإذا وجدتي نفسك تقعين في دائرة الشك الذاتي ، فقد حان الوقت لكي تنمي شعورك بحب الذات.

- الاعتماد على السعادة:

تعتقد بعض الفتيات أن السعادة تكون مع وجود شريك لها، ليصبح مصدر سعادتها ، لكن حب الذات يعني السعادة من دون شريك معك ، بمعنى عليكِ أن تتعلمي كيفية أن تكوني راضية ومبهجة في حياتك ، وتدركين أن العلاقات ليست شرطاً أساسياً للسعادة ، لذلك تعلمي أن تحبي نفسك وتجدي سعادتك بداخلك.

ـ وهم السيطرة:

إذا وجدتي نفسك تحاولين تغيير شريكك والسيطرة عليه ، فهذه إشارة  أنكِ بحاجة لقضاء بعض الوقت بمفردك ، والتوقف على محاولة السيطرة على الآخرين ، وتبدئي التركيز على ما يمكنك التحكم فيه.

ـ الخوف من الوحدة:

القلق الذي كان يسيطر على الفتيات هي فكرة الوحدة ، فعندما تتقنين حب ذاتك ، فسوف تتغلبين على الخوف من الوحدة.

ـ الاعتماد الزائد على شريك حياتك:

إذا وجدتي نفسك تعتمدين بشكل مفرط على شريك حياتك ، فعليكِ أن تتوقفي وحان الوقت أن تعتمدي على نفسك وتحبين نفسك ، وسوف تجدين السعادة داخلك.

الاكثر قراءة