السبت 18 مايو 2024

محافظ المنيا يوجه بضبط الأسعار وإقامة معارض للسلع بأسعار مخفضة

محافظ المنيا

محافظات17-10-2023 | 16:35

دار الهلال

وجه محافظ المنيا أسامة القاضي بالتوسع في إقامة الشوادر والمعارض لطرح كميات مضاعفة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة، بجانب التفتيش المستمر على الأسواق والشوادر والمنافذ الثابتة والمتحركة والمحال التجارية؛ للتأكد من تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع.

ففي مركزي سمالوط ومطاي، تم تنفيذ منافذ لبيع السلع والمنتجات الغذائية الأساسية واللحوم البلدية بأسعار مخفضة للمواطنين، بجانب تكثيف المرور علي المحال التجارية للتأكد من الالتزام بالأسعار المخفضة، حيث تم تحرير 12 مخالفة بأسواق مدينة سمالوط . 

وفي مركزي أبوقرقاص وديرمواس، تم تنفيذ حملات تفتيشية أسفرت عن تحرير7 محاضر تموينية بمركز ديرمواس، وبمركزي مغاغة وبني مزار تم إنشاء شوادر لطرح اللحوم البلدية بأسعار مخفضة بمغاغة، كما تم فتح منفذ لبيع السلع الغذائية بقرية صندفا ببني مزار.

وفي العدوة، تم تخصيص 3 منافذ لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة ضمن مبادرة تخفيض الأسعار، كما تم توفير 250 حقيبة سلع غذائية بسعر 150 جنيهًا للواحدة، وتحتوي على مجموعة متنوعة من السلع الأساسية. 

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة التموين بالمنيا الدكتور محمود يوسف إنه تم تحرير 280 مخالفة تموينية خلال الحملات التي تم تنظيمها على الأسواق والمخابز البلدية؛ للاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار، والتأكد من جودة وسلامة المنتجات المعروضة؛ حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

من ناحية آخرى، قال وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد حسنين إنه تم تنظيم قافلة طبية بقرية الفقاعي في أبوقرقاص وتستمر يومين متتاليين ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)؛ لتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج بالمجان والوصول للمواطنين بالمناطق والقرى الأكثر احتياجًا. 

وأشار إلى أن القافلة تضم العديد من التخصصات، لافتا إلى أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

الاكثر قراءة