الثلاثاء 25 يونيو 2024

الخارجية الفلسطينية: ما يقوم به الاحتلال في غزة يهدف لتدمير الوجود الفلسطيني في القطاع

الخارجية الفلسطينية

عرب وعالم17-10-2023 | 16:35

دار الهلال

حذرت الخارجية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، من أن ما يقوم به الاحتلال في قطاع غزة يهدف إلى تدمير شامل للوجود الفلسطيني في القطاع، بما يؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية، وإحداث تغيير استراتيجي في مسار التعامل الدولي مع حقوق الفلسطينيين.

وأدانت الخارجية، في بيان لها، حرب الاحتلال المدمرة ضد الشعب الفلسطيني، وجرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يرتكبها لليوم الـ 11 على التوالي في قطاع غزة، والتي كان آخرها مجزرتا رفح وخان يونس، واللتان خلفتا 80 شهيدا بينهم أطفال ونساء.

وعبرت الخارجية الفلسطينية عن استنكارها الشديد لاستهداف المراكز الصحية والمستشفيات والطواقم الصحفية والمدارس والجامعات وغيرها، مؤكدة أنه بات من الواضح أن دولة الاحتلال ماضية في جريمة تطهير عرقي بالأسلحة المحرمة دوليا، للتخلص من الفلسطينيين الذين يعيشون في قطاع غزة.

ولايزال القصف الإسرائيلي على قطاع غزة مستمرا بلاهوادة، حاصدا أرواح نحو ثلاثة آلاف شهيد فلسطيني ومخلفا دمارا هائلا في البنية التحتية والمنشآت الحيوية وسط حصار إسرائيلي خانق على القطاع في ظل قطعه إمدادات الغذاء والمياه والكهرباء وتقييده دخول الوقود، مما يهدد بأزمة إنسانية وصحية غير مسبوقة.