الإثنين 20 مايو 2024

لجنة حقوق الانسان بالنواب تستنكر بأشد العبارات قصف إسرائيل لمستشفى المعمداني في غزة

ضحايا قصف مستشفى المعمداني

أخبار18-10-2023 | 11:08

دار الهلال

استنكرت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان مجزرة القصف الإسرائيلي لمستشفى المعمداني بغزة الذي راح ضحيتها المئات من الأطفال والأشخاص الأبرياء العزل من الشيوخ والنساء والرجال الذين تم قتلهم بدم بارد والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين العزل في غزة.

وذكرت اللجنة - في بيان اليوم - أن ما حدث جريمة من أبشع الجرائم في حق الإنسانية التي لن تمحى من ذاكرة التاريخ، وتجاوزت مرحلة انتهاك أحكام القانون الدولي والإنساني، إنها جريمة إبادة للشعب الفلسطيني الأعزل والذي يندى لها الجبين.

وتساءلت اللجنة: ألم يأن الأوان لأن يستيقظ المجتمع الدولى من ثباته العميق وإيقاف تلك الانتهاكات الإسرائيلية التي تستهدف المواطنين الفلسطينيين العزل الذين كانوا يحتمون بالمستشفى؟.

وأضافت: تطالب لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتدخل الفوري والعاجل لوقف تلك المجازر الدموية وتوفير أبسط أنواع الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل، والتوقف عن الانحياز الأعمى للكيان الإسرائيلي، وتحكيم صوت الضمير الإنساني لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الأعزل.

وتابعت: "إن ذلك العنف والقتل الأعمى والتصعيد من الجانب الإسرائيلي لن يقابل إلا بمزيد من العنف والخسارة في الأرواح من قبل الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني، لذا يجب تحكيم صوت العقل وأن يعود السلام والهدوء للمنطقة".

ووجهت اللجنة رسالة إلى العالم، أن ما يقوم به رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجيش الاحتلال في قطاع غزة، جريمة لابد أن تقدم إلى المحكمة الجنائية الدولية والتي تختص بالتعامل مع أشد الجرائم خطورة، حيث تختص المحكمة بالنظر في جرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب والعدوان.