الجمعة 21 يونيو 2024

دار المصرية اللبنانية تشارك في صالون الجزائر الدولي للكتاب بأحدث إصدارتها

دار المصرية اللبنانية

ثقافة19-10-2023 | 11:47

آلاء طنطاوي

تشارك دار المصرية اللبنانية في صالون الجزائر الدولي للكتاب في دورته الـ 26، والمقام في الفترة من 25 أكتوبر الجاري إلى 4 نوفمبر القادم، في قصر المعارض، الصنوبر البحري، المحمدية، الجزائر.

وتتواجد الدار في الفترة من 25 أكتوبر الجاري إلى 1 نوفمبر، من الساعة العاشرة صباحًا إلى الثامنة مساءً، أصدرت الدار العديد من الكتب والروايات الكبيرة، التي تقدمها للجمهور من خلال المعرض، منها: "مقام الشوق، المرأة.. ميراث من القهر، ما يشبه القتل"

ويشارك في المعرض 61 دولة عربية وأجنبية، وستجري فعاليات الدورة الحالية على شرف قارة إفريقيا تحت شعار «إفريقيا تكتب المستقبل»، وسيكون الأدب والثقافة الافريقيـة محـور هذا الحدث الثقافي الأكثر شعبية في البلاد، الحدث الذي يستقطب ما يزيد عن مليون زائـر مـن في جميع ربوع الوطن.

ويسلط صالون الكتاب بالجزائر 2023 الضوء على الكنوز الثقافية والأدبية لقارتنا من خلال برنامج يركز على اكتشاف المؤلفين ذوي الصيت الواسع عبر القارة السمراء، حيث يتداول روائيون ومؤرخون وباحثون من إفريقيا والولايات المتحدة وأوروبا وآسيا على حلقات نقاش حول التراث الثقافي والإبداع الأدبي، فضلًا عن تحديات القارة في مطلع القرن الحادي والعشرين.

الاكثر قراءة