الأحد 5 مايو 2024

للمقبلين على الزواج.. 5 قواعد هامة لابد من وضعها لأجل حياة مستقرة

نصائح للمقبلين على الزواج

سيدتي19-10-2023 | 12:22

فاطمة الحسيني

يحرص كل شاب وفتاة في مرحلة الارتباط العاطفي، لإرساء بعض القواعد والخطوط العريضة، من اجل حياة زوجية مستقرة، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم تلك النصائح التي يجب إتباعها من قبل المقبلين على الزواج، وفقاً لما أشار إليه خبراء العلاقات الزوجية والأسرية في موقع "" TIMESOFINDIA.

  • عدم المبالغة في انتقاد والدي شريكك، مع التذكر دائما بكيفية شعورك إذا تحدث شخص ما بالسوء عن والديك، وقومي بتطبيق نفس المبدأ على شريكك، ولكن من الأفضل توصيل ما تشعرين به بدلاً من إثارة الاستياء، لأنه في حالة تعبيرك مشاعرك بطريقة إيجابية تزيد فرص حل مشكلاتك، دون أن يتصاعد الموقف فجأة إلى صدام.
  • أن يدرك كلا الطرفين، فكرة تخصيص وقت كافي لكل شخص منهم، حيث يحتاج كل طرف في هذه الحياة إلى وقت يستقل به بنفسه لا يتحدث مع أحد فيه، من اجل ضمان الحالة النفسية المستقرة لهم.
  • عليكى بالحفاظ على الأسرار فيما بينكما، ولا تدخلي أسرتك خاصة في الأمور الخاصة وتجنبي إفشاء ما بينكما لأحد.
  • ليس من الحكمة خوض معركة من أجل كل قضية تافهة، و بدلًا من ذلك كوني حكيمة واختاري أهم القضايا التي ترسمي فيها خطًا أحمر وتلتزمي به، وهذا لا يعني أن عليكي الجلوس بهدوء وعدم إثارة أي مشكلة، ولكن لكي  تتمكني دائمًا من التواصل مع شريكك ومعالجة الأمور.
  • ضرورة استماع الزوج والزوجة إلى بعضهم البعض، حيث يعتبر الإنصات والاستماع من أهم الصفات التي يجب التعامل بها طوال الوقت،فضلاً عن أهمية فهم أنماط الشخصية لدى الطرفين، كي يساعد ذلك على إنهاء الكثير من الخلافات أو المشاكل التي يصعب حلها بطريقة سريعة،  وزيادة القرب والألفة بينكما.