الجمعة 3 مايو 2024

بوتين: منع مشاركة الرياضيين الروس في المسابقات الدولية يعد تمييزا عرقيا

الرئيس الروسي

عرب وعالم19-10-2023 | 14:23

دار الهلال

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إن الحظر المفروض على مشاركة الرياضيين الروس في المسابقات الدولية هو تمييز عرقي ضد روسيا.

وأشار بوتين خلال حديثه في منتدى روسيا قوة رياضية، إلى أنه بفضل بعض قادة اللجنة الأولمبية الدولية الحديثة، علمنا أن الدعوة إلى الألعاب هذا ليس حقًا غير مشروط لأفضل الرياضيين، ولكنه نوع من الامتياز الذي لا يمكن اكتسابه من خلال النتائج الرياضية، بل من خلال نوع من اللفتات السياسية.

وأضاف أن الألعاب نفسها يمكن أن تستخدم كأداة للضغط السياسي ضد أشخاص لا علاقة لهم بالسياسة وفي الواقع هذا تمييز عرقي ضد الروس.

ولفت الرئيس الروسي أن الحركة الرياضية تخضع الآن لاختبار التماسك والولاء للمبادئ الأولمبية المتمثلة في المساواة والمنافسة العادلة.

وأعرب عن أمله فى أن تخدم أعمال المنتدى في تطوير الرياضة وتعزيز رسالتها الإنسانية الرئيسية، من أجل تعزيز صداقة الشعوب، وتربية أجيال جديدة متناغمة وأشخاص مسؤولين ذوي إرادة قوية.

يذكر أنه في وقت سابق، سمح المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية للرياضيين الروس والبيلاروسيين بالمشاركة في المسابقات وفقاً لتوصيات اللجنة الأولمبية الدولية.

ويشار إلى أنه في يونيو الماضي، لم تصدر الحكومة الإسبانية تأشيرات لأعضاء المنتخب الوطني للشباب الروسي تحت سن الـ20 للمشاركة في بطولة أوروبا.

Dr.Randa
Dr.Radwa