الأربعاء 22 مايو 2024

خمس حقائق لا يصدقها العقل البشرى.. أبرزها ولادة توأم بعد 87 يومًا

20-2-2017 | 13:04

 

يستطيع العقل البشرى أن يدرك حقيقة المعلومات، التى يقرأها ويميزها، ولكن هناك العديد من المعلومات التى إذا قرأتها تشعر بأنها غير حقيقية بل إنه من المستحيل أن توجد مثل هذه الأمور، ولكن فى الحقيقة هناك بعض الغرائب الحقيقية التى لا تقبل مجالا للشك مطلقا..

من بين تلك الحقائق:

ـ اعتقد أن الجميع أن القمر مساحته لا تضاهى مساحة أى دولة على وجه الأرض، ولكن الحقيقة أن مساحة روسيا تعد أكبر من مساحة القمر كاملا.

 

ـ "النمل" تلك الحشة الصغيرة التى يقضى عليها الإنسان متى رآها على الرغم من أن عدد النمل الذى يعيش على سطح الكرة الأكثر يتخطى ملايين المواطنين الموجودين.

 

ففى مقابل كل إنسان حى يعيش حوالى 1.6 مليون نملة، والغريب فى الأمر أن وزن النمل يعادل وزن البشر تقريبا فلو اجتمع الاثنان معا فلمن ستكون الغلبة؟!

 

ـ  "الأوبرا" هذا المكان العظيم الذى مهما وجد فى أى من دول العالم فإنه لا يخلو من الزائرين، ولكن الغريب أن يتواجد بداخل مبنى للأوبرا لدولتين فى نفس الوقت.

فهناك دارا للأوبرا تقع على الحدود بين كل من كندا وأمريكا، ولذلك فالحضور بإمكانهم الوجود فى دولتين فى نفس الوقت، وأى من مواطنى تلك الدولتين يمكنه حضور الأوبرا فى أى وقت.

 

ـ ليس فقط الإنسان هو من يشعر بالوحدة فى بعض الأحيان ولكن هناك من الحيوانات أيضا من يظل فى وحدة حتى ولو امتلك عائلة.

فهناك أحد أنواع الحيتان الذى لديه خلل فى الأحبال الصوتية، وحينما يصدر صوت لكى ينضم إلى أى سرب لمرافقتها تستغرب الحيتان الأخرى هذا الصوت ويتركونه ولا يردون عليه فيظل بمفرده، وهو على هذه الحالة منذ 20 عاما يحاول البحث عن رفيق.

 

ـ  فكما نعلم جميعا أن التوأم هما من يتم ولادتهما فى نفس الوقت إلا أن المفاجأة التى سجلت فى إحدى الدول، هى وجود فارق بين توأم وأخيه 87 يوما ما اعتبره البعض مستحيلا، ولكن تلك حقيقة تم تسجيلها.