الخميس 2 مايو 2024

واشطن تحذر رعاياها في جميع أنحاء العالم من وقوع هجمات ضد الإسرائيليين والأمريكان

الخارجية الأمريكية

عرب وعالم19-10-2023 | 21:10

دار الهلال

دعت الولايات المتحدة الأمريكية رعاياها في جميع أنحاء العالم إلى توخي الحذر في ضوء التوترات الناجمة عن الصراع بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة "حماس" الفلسطينية، واحتمالات وقوع هجمات ضد الـإسرائيليين والأمريكان.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في تحذير جديد، اليوم الخميس، إن المواطنين الذين يسافرون إلى الخارج مدعوون إلى توخي مزيد من الحذر في ضوء التوترات العالمية المتزايدة الناجمة عن الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس.

وأضافت في بيان: "بسبب التوترات المتزايدة في مواقع مختلفة حول العالم، واحتمال وقوع هجمات أو مظاهرات أو أعمال عنف ضد المواطنين والمصالح الأمريكية وتنصح وزارة الخارجية المواطنين الأمريكيين في الخارج بتوخي المزيد من الحذر".

كما طلبت الوزارة من الأمريكيين في الخارج "البقاء في حالة تأهب في الأماكن التي يرتادها السياح"، فيما نصح مجلس الأمن القومي الأمريكي بأخذ جميع الاحتياطات اللازمة، مثل تقليل تواجدهم في الأماكن العامة، وتجنب التجمعات، كما حث جميع الإسرائيليين في تركيا على المغادرة في أقرب وقت ممكن.

وخرجت مظاهرات كبيرة في اسطنبول وأنقرة في الأيام الأخيرة، حيث جرت مسيرات خارج البعثات الإسرائيلية في كلتا المدينتين تنديدا بالمجازر الإسرائيلية د المدنيين في قطاع غزة.

Dr.Randa
Dr.Radwa