السبت 11 مايو 2024

واشنطن: القبض على 300 متظاهر يهودي يدعون لوقف النار في غزة

واشنطن

عرب وعالم19-10-2023 | 22:18

دار الهلال

ألقت السلطات القبض على أكثر من 300 شخص بتهمة التظاهر بشكل غير قانوني واتهم ثلاثة أشخاص بالاعتداء على الشرطة بعد دخول المتظاهرين إلى مبنى الكونجرس (الكابيتول) للدعوة إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

وتدفق مئات المتظاهرين من جماعات المناصرة اليهودية، بما في ذلك "الصوت اليهودي من أجل السلام" إلى مبنى الكونجرس يوم أمس الأربعاء، مرتدين قمصانًا كتب عليها "اليهود يقولون أوقفوا إطلاق النار الآن" وهتفوا "دعوا غزة تعيش" قبل أن تعتقلهم شرطة الكابيتول.

ولا يُسمح بالمظاهرات داخل مباني الكابيتول، وقالت الشرطة إنها حذرت الحشد المتجمع في القاعة المستديرة لمبنى مكتب كانون هاوس بالتوقف قبل أن يبدأوا في إجراء الاعتقالات.

وتجمع مئات المتظاهرين بقياد مجموعة الصوت اليهودي من أجل السلام في ناشونال مول في واشنطن العاصمة، للمطالبة بوقف إطلاق النار في الحرب الإسرائيلية على غزة.

وحاول المحتجون اقتحام مبنى الكونجرس الأميركي وحثوا المشرعين وإدارة الرئيس جو بايدن على الضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة، التي تتعرض لغارات جوية إسرائيلية منذ بداية عملية "طوفان الأقصى".

وبدأ المتظاهرون بالتصفيق والغناء في القاعة المستديرة لمبنى مكتب كانون هاوس، رافعين لافتات كبيرة كُتب عليها "وقف إطلاق النار" و"فلتعيش غزة".

Dr.Radwa
Egypt Air