الثلاثاء 7 مايو 2024

الفنانة التركية هازال كايا: ما يحدث في فلسطين عملية إبادة

الممثلة التركية هازال كايا

فن21-10-2023 | 01:00

لمياء حسن

دافعت الفنانة التركية هازال كايا، عن نفسها لمجرد خروج شائعة بدعمها لإسرائيل، وبعد أن تعرضت هازال، لهجوم كبير من معجبيها، ودافعت عن نفسها إزاء هذا الهجوم مؤكدة أنها تتضامن دائماً مع المدنيين.

بدأ الأمر عندما وضعت هازال كايا، علامة إعجاب على منشور الممثلة الأمريكية إيمي شومر، الذي انتقدت فيه عملية طوفان الأقصى، وهو ما عرضها لحملة من الهجوم. وقد عبرت الفنانة التركية عن كامل دعمها إلى الفلسطينين مطالبة بوقف القتل، ووصفت ما يحدث لهم بالإبادة.

هازال، تغلق حسابها على إنستجرام

موقف هازال كايا، لم يوقف الهجوم عليها مما دفعها لإغلاق حسابها على تطبيق "الإنستجرام" وذلك قبل أن ترد على أحد المتابعين الذين هاجموها قائلة: "توقفوا عن نشر الأكاذيب، لقد كنت متضامنة دائماً مع المدنيين الذين يتعرضون للهجوم وضد المجازر! كوني مؤيدة للسياسة الدموية التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية هو سيناريو من خيالكم".

بوراك جيلان

فنانين تركيا يدعمون فلسطين

يذكر أن العديد من نجوم تركيا أعلنوا تضامنهم مع القضية الفلسطينية من بينهم الفنان بوراك جيلان، نجم مسلسل حب أعمى، والذي نشر صورة له وهو يرتدي الكوفية الفلسطينية، وعلق عليها قائلاً: "إن كنت لا تستطيع رفع الظلم، فأخبر عنه الجميع على الأقل".

مراد يلدريم

ولجأ الفنان التركي مراد يلدريم، إلى نشر صورة للعلم الفلسطيني، وعلق عليها أيضاً قائلاً: "فلسطين حرة" عبر ستوري على حسابه الشخصي بتطبيق "إنستجرام"

Egypt Air