الثلاثاء 30 ابريل 2024

انطلاق مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب بحضور حسين فهمي غدا

الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي وحسين فهمي

فن21-10-2023 | 22:52

حسن أحمد

تنطلق غدًا فعاليات مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، في دورته العاشرة، وسوف يقام  في الفترة من 22 إلى 28 أكتوبر الجاري، ومن أبرز الحاضرين للمهرجان هو الفنان حسين فهمي، والكاتب مدحت العدل، والإعلامية بوسي شلبي.

ويشارك هذا العام في الدورة الـ10 من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب دول لأول مرة في الحدث كما يتضمن عروضًا سينمائيةً، ومن أبرز الدول المشاركة "فرنسا، المملكة العربية السعودية، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، إيران، بلجيكا، سويسرا، الجمهورية التشيكية واليمن" بجانب مشاركة دول أخري منها "إستونيا، ألمانيا، كوريا الجنوبية، إسبانيا، المملكة المتحدة، إيطاليا، لوكسمبورج، قطر، فيتنام، سوريا، تايوان، الأرجنتين، الصين، الهند، أيرلندا، الأردن، الكويت، أوزبكستان، لبنان، المغرب، النرويج، سلطنة عمان، البرتغال، روسيا، جنوب أفريقيا، السويد، توجو والإمارات العربية المتحدة".

وكانت قد صرحت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، خلال كلمتها: "أن المهرجان له إسهامات عديدة على مدار العشرة سنوات  لدعم مسيرة السينما المحلية والعربية، حتى أصبح منصة عالمية تعزز القيم الجمالية والإبداعية لدى أطفالنا وشبابنا".

الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي

وأكدت الشيخة جواهر بنت عبد الله، أن النسخة العاشرة من المهرجان سوف تعيد الجمهور بالذهاب إلى أبعد بكثير مما يتوقعه، من خلال نخبة ضخمة من الأفلام التى تعتبر الأفضل عالمياً .

Dr.Randa
Dr.Radwa