الأحد 28 ابريل 2024

الليلة.. معرض للكتب والصور النادرة.. «دار الهلال» تحتفل بعيدها الـ130 في «الثقافي الروسي»

أحمد عمر رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال

ثقافة22-10-2023 | 11:00

بيمن خليل

تحتفل مؤسسة دار الهلال الصحفية، بمرور 130 عاما على تأسيسها، بافتتاح معرضًا للكتب والصور النادرة للمؤسسة، بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة.

وصرح المهندس أحمد عمر رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال الصحفية، أن المعرض يتم افتتاحه اليوم الأحد 22 أكتوبر الساعة السادسة مساءً، بحضور رموز الأدب والفكر والإعلام في مصر.

وأشار إلى أن المعرض يضم الآلاف من عناوين الكتب الأدبية والثقافية والفكرية، وذلك بالتزامن مع المبادرة التي أطلقتها مؤسسة دار الهلال " كتاب لكل مواطن "، إيمانًا بدورها الريادي والتنويري للقارئ المصري والعربي في المنطقة العربية.

من جانبه، قال مراد جاتين، مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر، "الاحتفالية  بمرور 130 عاماً علي تأسيس دار الهلال بالمركز الروسي  أمرا يسعدنا كما يسعدنا التعاون مع هذه المؤسسة العريقة".

وأشار شريف جاد مسئول النشاط الثقافي بالمركز الثقافي الروسي، أنه سبق أن احتفل المركز الروسي بالذكري الـ125 على تأسيس دار الهلال في احتفالية كبرى، مضيفًا: "ومن دواعى سرورنا أن تتكرر الاحتفالية في العيد الـ130".

وتابع جاد: "نتطلع إلى رؤية المعرض الأرشيفي والمطبوعات  النادرة لدار الهلال بما في ذلك التعرف على الأرشيف الخاص بالعلاقات المصرية الروسية".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa