الخميس 2 مايو 2024

«ديجيتايز» تدعو لتحري الدقة بشأن النشر الإعلامي

محامى شركة ديجيتايز

فن22-10-2023 | 20:28

أحمد نيازى الشريف

أهاب مكتب المستشار مصطفى الجمل محامي شركة (ديجيتايز DIGITISED) بجميع الصحفيين والمراسلين للمواقع الإخبارية تحري الدقة والحقيقة فيما يتم نشره من أخبار وذلك لعدم التعرض للمساءلة القانونية.

وأوضح أن الشركة فوجئت بمخالفة بنود عقد الاتفاق المبرم بين الشركة والجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما المؤرخ في 10/9/2023 منذ اليوم الأول بحجز فندق مغاير وتسريب صور رحلة لمشاهير المهرجان عن طريق مصور خاص بإحدى الفنانات ونشر الصور ببعض المواقع الإلكترونية.

كما فوجئت بنشر أخبار بموقعين إخباريين بجريدتي (الشروق والدستور) تمس سمعة الشركة وغير حقيقية ولا تمت للواقع بصلة وتمثل جرائم سب وقذف في حق طاقم عمل الشركة وتمس الشرف والاعتبار وهي جرائم يعاقب عليها بقانون العقوبات ونحمل كاتبيها ومروجيها المساءلة القانونية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وننه على أن الاتفاق المبرم سالف الذكر (يشكل تبادل للمنفعة بين إدارة المهرجان وشركة ديجيتايز DIGITISED ) (بدون أية قيم مالية بينهما نظير أن جميع أعمال الشركة بالمهرجان تتم بمقابل وضع لوجو الشركة كشريك إعلامي وأحد رعاة المهرجان).

كما جاء ببنود العقد الموقع بين الطرفين. وكان ذلك الاتفاق بناء على سابقة أعمال بين الشركة وبين الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما خلال الدورة الـ٣٨ الماضية من خلال التنظيم وورش عمل وبرزنتيشن وإدارة لمواقع التواصل الاجتماعي واجتماعات سابقة بينهما مثل فيها رئيس المهرجان ونائبه ومسئولي المهرجان.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa