الإثنين 6 مايو 2024

للحوائط البيضاء.. 6 أفكار مبتكرة تضفي الدفء لديكور منزلك

ديكور لتجميل المساحات البيضاء

سيدتي23-10-2023 | 00:37

منة الله القاضي

تعتبر الحوائط البيضاء الاختيار الأمثل لكثير من غرف البيت، لكن مع دخول الشتاء ترغب معظم ربات البيوت إضافة بعض لمسات الديكور لجدران الغرف، والتي تجعل المنزل يبدو أكثر دفء.

وفي السطور التالية نستعرض عدة أفكار التي تضيفي لمسة دفء للحوائط البيضاء ، وفقاً لما ذكره خبراء الديكور عبر موقع"homesandgardens"

ـ فن الحائط:

الفن هو أفضل صديق للجدار الأبيض ، لذا قومي باختيار القطع التي تتميز بألوان دافئة أو نغمات ترابية ، فهذا لا يؤدي إلى تدفئة المساحة فحسب ، بل يمنحك شعور بالاسترخاء.

- المفروشات:

عليكِ أن تتجهي إلى طريقة سهلة لإضافة الدفء والراحة إلى الغرف ذات الجدران البيضاء ، والهدف من ذلك هو إنشاء مساحة جذابة يمكنك أن تشعرين فيها بالراحة الجسدية، لذا اختاري المفروشات الناعمة والبسيطة .

ـ الملمس:

إن إضافة نسيج إلى جدار أبيض يوفر التأثير والدفء للمنزل، فيمكنك إضافة ملمس بعدة طرق مختلفة ، بدءاً من تأثيرات طلاء الجير البسيطة إلى التشطيبات أو حتى عند إضافة الألواح أو القوالب أو الديكورات المطبقة ، وهذه هي الطريقة التي تعطي شكل لطيف وخاص إلى جدار الأبيض.

- العناصر الطبيعية والخشبية:

إحدى الطرق لإضافة الدفء على المساحات ذات اللون الأبيض ، هي إضافة عناصر خشبية في جميع أنحاء الديكور الخاص بالمكان، وستضيف الأرضيات المصنوعة من الخشب البلوط المبيض إشراقه على غرفتك بألوانها الفاتحة الرقيقة، مما يجعلها أكثر جمالاً.

ـ الإضاءة:

الضوء الطبيعي هو أكثر دفئاً على الإطلاق ، لأنه يسمح بدخول أكبر قدر ممكن من ضوء الشمس إلى الغرفة، ما يمنع الجدران البيضاء من الظهور وكأنه باهتة، حاولي الالتزام بالإضاءة الاصطناعية الدافئة مثل ضوء الشمس.

- لمسات الألوان:

عادة ما يتناسب اللون الأبيض مع أي شيء وكل شيء تقريباً ، لذا يمكنكِ أن تكوني جريئة مع لمسات اللون، مع مراعاة عدم المبالغة عند إضافة ألون غامقة.

Dr.Randa
Egypt Air