الخميس 16 مايو 2024

سمير فرج: نتنياهو يعيش حالة رعب بعد تصاعد الأحداث في قطاع غزة

اللواء سمير فرج

توك شو24-10-2023 | 00:08

قال اللواء سمير فرج، المفكر والخبير الاستراتيجي، إن مصر لا تستجيب لضغوطات أي دول في العالم، لافتا إلى أن الحروب الآن مختلفة عن الحروب الماضية، المعروفة بالسلاح، إلا أن حروب الجيل الحالي تستهدف إسقاط الدول.


وشدد فرج، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، على أن الشعب المصري مفتاح النصر في أي مواجهة، مؤكدا أن المنطقة تشهد توترا كبيرا، ورغم ذلك فمصر قوية بالشعب، قائلا: «الشعب المصري يظهر معدنه في الشدائد، وبات لا يتحدث الآن عن الأسعار والتف حول قيادته السياسية».


ولفت إلى أن مصر هي قلب الوطن العربي ورمانة الميزان للمنطقة، مشيرًا إلى أن مصر قادرة على التصدي لأي أخطار من خلال قواتها المسلحة، والحديث يدو في الولايات المتحدة الأمريكية حول أن الرئيس السيسي، مثل الزعيم الراحل جمال عبدالناصر يتمتع بشعبية كبيرة، ويرونه أن يهدد مخطط الولايات المتحدة في المنطقة والشرق الأوسط.


وكشف عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعيش حالة رعب في الفترة الحالية بسبب تصاعد الأحداث في قطاع غزة وتردده في الاجتياح البري، مؤكدًا أنه على اتصال مستمر مع الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك توتر في المنطقة بوجود حزب الله وإيران في الصراع واحتمال تدخله.