الأربعاء 1 مايو 2024

سلاح الجو الروسي يتسلم دفعة جديدة من مقاتلات "سو-35 إس" من الجيل "4++"

سلاح الجو الروسي

عرب وعالم24-10-2023 | 09:59

دار الهلال

أفادت شركة روستيخ الحكومية الروسية، اليوم، بأن الشركة المتحدة للطائرات (جزء من روستيخ) سلمت وزارة الدفاع الروسية الدفعة التالية من المقاتلات متعددة الوظائف "سو-35" من الجيل "4++" .

وأوضحت الشركة : "مصنع كومسومولسك على أمور للطيران من شركة الطائرات المتحدة قام بتصنيع وتسليم مقاتلات سو-35 الجديدة متعددة الوظائف إلى وزارة الدفاع الروسية".

وأكدت "روستيخ" أن "المقاتلات متعددة الوظائف "سو-35" من طراز "4++" اجتازت دورة من الاختبارات الأرضية واختبارات الطيران في أوضاع تشغيل مختلفة وحلقت من مطار كناز إلى مكان العمل".

وأشار النائب الأول للمدير العام للشركة الحكومية، فلاديمير أرتياكوف، إلى أن شركة الطائرات المتحدة وصلت إلى وتيرة جيدة لإنتاج المقاتلات ونقلها إلى القوات الجوية الروسية في الوقت المناسب.

وأضاف أرتياكوف: "هذا ليس آخر تسليم للطائرات هذا العام. سو 35 هي واحدة من المقاتلات الرئيسية في الخدمة مع الجيش الروسي وتتمتع بنجاح ساحق، يمكن لهذه الطائرة فائقة المناورة أداء مجموعة واسعة من المهام، ولديها القدرة على استخدام مجموعة كاملة من النماذج الحالية والواعدة لأسلحة الطيران".

وتم تصميم الطائرة "سو 35" لكسب التفوق الجوي ، فضلا عن تدمير الأجسام الأرضية والسطحية ليلا ونهارا في ظروف جوية بسيطة وصعبة على مسافات بعيدة من موطنها.

ويتم استخدام مقاتلات "سو 35 إس"، على وجه الخصوص، بنشاط في منطقة العملية العسكرية وتسقط كل انواع الطائرات الأوكرانية بانتظام.

Dr.Randa
Dr.Radwa