الإثنين 6 مايو 2024

ضياء رشوان يكشف حجم المساعدات المرسلة إلى قطاع غزة

ضياء رشوان

توك شو24-10-2023 | 16:52

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن الجهود المصرية استطاعت أن تدخل إلى غزة في 3 أيام وحتى اللحظة 457 طنا من الأدوية والمواد الطبية، و251 طنا من المواد الغذائية، و87 طنا من المياه، على متن 54 شاحنة، ومن المقرر دخول 20 شاحنة أخرى اليوم، ووصل إلى مصر 39 طائرة مساعدات من دول شقيقة وصديقة.

وأوضح «رشوان»، خلال مؤتمر صحفي لرئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أنه في 11 أبريل 2023 حذرت مصر في بيان مشترك مع كل من فرنسا وألمانيا والأردن ودعت لوقف شامل لإطلاق النار، أثناء اشتباك إسرائيل مع الجهاد الإسلامي في غزة، ووقف إطلاق الصواريخ والعمليات الإسرائيلية ووقف الإجراءات الأحادية التي تقوض فرص إقامة الدولة الفلسطينية وحل الدولتين، وفي 9 مايو 2023 أدانت مصر التصعيد الإسرائيلي في الأراضي المحتلة واقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى في حماية القوات الإسرائيلية.

ويعقد ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات الكاتب الصحفي، غدا الثلاثاء، بمقر الهيئة بمدينة نصر، الساعة 3 ظهرا، مؤتمرا صحفيا لممثلي الإعلام والصحافة الأجنبية والمصرية، وذلك لتوضيح مختلف أبعاد وتحركات الموقف المصري من الأوضاع الراهنة الخطيرة في قطاع غزة والمنطقة عموما.

جاء ذلك ضمن سعي مصر المستمر للتعامل مع الأسباب الجذرية للتصعيد، من خلال التوصل لحل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية.

Egypt Air