الأربعاء 15 مايو 2024

تجديد حبس المتهمين بسرقة 5 ملايين جنيه من تاجر بالبساتين

حبس متهمين أرشيفية

الجريمة24-10-2023 | 19:40

هويدا علي

جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنح المعادي، حبس 4 أشخاص، لاتهامهم بسرقة 5 ملايين جنيه من تاجر كان في طريقه لإيداع المبلغ في أحد البنوك، 15 يوما على ذمة التحقيق.

طبقا للتحقيقات، اتفق 6 أشخاص، بينهم اثنان لهم معلومات جنائية، على سرقة أموال التاجر، ونجحوا في ذلك من خلال انتحال صفة رجال شرطة.

وتلقى قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من تاجر، مقيم بدائرة القسم، يفيد بتعرضه لسرقة مبلغ 5 ملايين و500 ألف جنيه، من قبل أشخاص انتحلوا صفة رجال شرطة.

وبالانتقال والفحص، تبين أن المجني عليه كان في طريقه لإيداع المبلغ في أحد البنوك، عندما استوقفه ثلاثة أشخاص يستقلون سيارة ملاكي "بدون لوحات معدنية" بانتحال صفة رجال شرطة، واصطحبوا والمبلغ المالي داخل السيارة لإحدى المناطق أعلى الطريق الدائري، واستولوا على المبلغ المالي وهواتفهم المحمولة، وقاموا بتركهما ولاذوا بالفرار.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 متهمين، وبحوزتهم جزء من المبلغ المالي المستولى عليه، واثنين من الأسلحة البيضاء، وسيارة ملاكي ملك أحدهم والمُستخدمة في ارتكاب الواقعة.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، على النحو المشار إليه، بتحريض من أحد المتهمان الهاربان عقب علمه من أحد المجنى عليهم "تربطه به صلة قرابة" بأنهم في سبيل إيداعهم المبلغ المالي بأحد البنوك وارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأضافوا بأن باقي المبلغ المُستولى عليه بحوزة المتهمان الهاربــــان.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

Dr.Radwa
Egypt Air