الجمعة 10 مايو 2024

نكشف حقيقة إلغاء «سكك حديد مصر» تشغيل القطارات المكيفة

15-10-2017 | 18:45

وصف رئيس حركة بسكك حديد مصر، رفض ذكر اسمه، اليوم الأحد، قرار الهيئة بإلغاء تشغيل 6 قطارات مكيفة و"VIB"، بدءًا من اليوم، بـ"العبثي"، ولم يستند إلى دراسة فنية دقيقة، حيث أضر بركاب السكة الحديد.

اشتكى عدد من الركاب بجميع المحافظات من نقص عدد القطارات، وتباعد المواعيد، ما كان له بالغ الأثر السلبي على مواعيد ومصالح الركاب.

وأوضح المصدر أن هناك نقصًا في عدد القطارات عمومًا، العادية والمكيفة والـ"VIB"، بشكل مستمر، لافتًا إلى أن شبابيك التذاكر متوقفة عن العمل جرّاء إلغاء تشغيل القطارات الذي أثّر بشكل سلبي على العاملين بالهيئة والركاب.

وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر قد قررت إلغاء تشغيل 6 قطارات مكيفة بدءًا من اليوم الأحد، على خطوط "القاهرة- الإسكندرية" و"القاهرة- أسوان"، والعكس، بسبب العجز في الجرارات جراء الأعطال المتكررة ونقص قطع الغيار، خصوصًا التي تستخدم لتعمير وإصلاح الجرارات. 

وأوضحت الهيئة أن القطارات التي سيتم إلغاء تشغيلها هي القطارات أرقام: 907 مكيف "القاهرة- الإسكندرية"، و910 مكيف "الإسكندرية- القاهرة"، و1907 مكيف "القاهرة- الإسكندرية"، و1908 مكيف "الإسكندرية- القاهرة"، و2012 مكيف "القاهرة- أسوان"، و2013 مكيف "أسوان- القاهرة".

وأكد رضا أبو هرجة نائب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، المتحدث الرسمي باسم الهيئة، أن إلغاء 6 قطارات مكيفة سبقه إلغاء 42 قطارًا مميزًا، نتيجة التعديل في المواعيد بما لا يخل بحركة التشغيل، ولا يتسبب في أي تأخير للمواطن، حيث إن زمن التقاطر لا يتجاوز ربع الساعة.

وأوضح أبو هرجة أن إلغاء عدد من القطارات المكيفة والمميزة، جاء نتيجة تطبيق خطة الإصلاح التي بدأت الهيئة في تنفيذها، وهو ما يحتاج معه قطع السكة لبعض الوقت، لحين انتهاء المرحلة المحددة، وبعد عودة تشغيلها يحدث بدء في تشغيل القطارات، لحين عودتها للتشغيل الطبيعي، مما يحتاج إلى مساحة من الوقت استدعت إلغاء عدد من الرحلات.
 

    Dr.Radwa
    Egypt Air