الأربعاء 19 يونيو 2024

وزير خارجية باكستان يطالب أمريكا بوقف غاراتها الجوية

17-10-2017 | 16:29

طالب وزير الخارجية الباكستاني خواجه محمد آصف، الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بضرورة وقف غاراتها الجوية في باكستان، وسط جهود قائمة تسعى لإحياء عملية السلام الأفغانية.

وجاءت هذه المناشدات عقب ساعات من غارة جوية بطائرة أمريكية بدون طيار، استهدفت تجمعا لشبكة "حقاني" الإرهابية في منطقة كورام القبلية في باكستان، مخلفة العديد من القتلى وسط المسلحين.

وأوضح آصف - في تصريحاته التي بثتها وكالة أنباء "خامه برس" الأفغانية- أن الولايات المتحدة يجب ألا تشن أي غارات جوية بطائرات بدون طيار سواء في أفغانستان أو باكستان، في وقت يتم السعي خلاله لاستئناف محادثات السلام الأفغانية.

ووفقا لمسؤولين في قوات الأمن والاستخبارات الباكستانية، شنت القوات الأمريكية الغارة الجوية في وقت متأخر من أمس الاثنين، حيث أطلقت العديد من الصواريخ على تجمع لمسلحي شبكة حقاني، مخلفة 20 قتيلا على الأقل.

وتعتبر واشنطن أن "شبكة حقاني"، المرتبطة بحركة طالبان، هي "التنظيم المتشدد الأكثر فتكاً وتطورا"، بينما تعتبر باكستان الضربات الجوية التي تنفذها طائرات من دون طيار انتهاكا لسيادتها، فيما تتهم واشنطن إسلام آباد بتوفير ملاذات آمنة لمسلحين، وهو ما تنفيه الأخيرة.