السبت 27 ابريل 2024

مواعيد العرض الثاني لمسلسل «ليلة السقوط»

مسلسل ليلة السقوط

فن26-10-2023 | 17:06

ياسمين محمد

 بدأت قنوات"روتانا دراما" العرض الثانى لمسلسل«ليلة السقوط»، ويعرض فى الساعة ال11 مساءا والإعادة فى ال11 ظهرا، وتصدر العمل منذ عرض حلقته الأولى أعلى نسب المشاهده عبر القناة.


وقال المنتج د. قيس الرضواني في بيان صحفي له ،أن العمل تصدر عرضه الأول الأعلى مشاهده فى الدول العربية خلال عرضه فى شهر رمضان المنقضى، وحقق نسب مشاهده عالية  تخطت حاجز الـ 30 مليون عبر قناة زاجروس والمنصات ، وهو ماجعل القنوات تعرضه للمره الثانية عبر شاشتهاـ وبدأت روتانا دراما فى عرضه الأن، ومن المقرر أن تعرض قنوات زاجروس وال بى سى العرض الثانى فى شهر نوفمبر.


العمل يقدم احداث حقيقية وتوثيقية للفترة من 2014 وحتى 2017، ويوثق لأحداث تبرزتكاتف الشعب العراقي بكل مكوناته وأطيافه ومذاهبه في مواجهة قوى الظلام والطغيان التي حاولت محو تاريخ العراق الجميل، ويحكى في إطار درامي تشويقي توثيقي الجرائم التي ارتكبها الإرهاب الاسود في الموصل وسنجار في 3 سنوات عجاف شهدت خلالها المناطق أحداثاً مأساوية دموية.


 ويعرض لأول مرة دور القوات العراقية من الجيش ومكافحة الارهاب والبيشمركة والحشد ومختلف الصنوف بشكل عام  بالعراق في دحر تنظيم داعش الإرهابي في الفترة من 2014 وحتى 2017 بمعركة تحرير الموصل .


يذكرأن مسلسل " ليلة السقوط " استغرق الإعداد له 3أعوام، مأخوذ من قصص حقيقية لفترة اقتحام داعش للعراق فى الفترة من 2014 وحتى 2017 ، من انتاج شركة بلاحدود لـ د. قيس الرضوانى،ومنتج منفذ محمد عشوب، تأليف الكاتب الكبير مجدى صابر.
 

وشارك في مسلسل " ليلة السقوط " أكثرمن ١٣٠ فنان وفنانة من كل دول العالم منهم احمد صيام، ومن سوريا باسم ياخور و كنده حنا، ومن الأردن صبا مبارك، إلى جانب كوكبة من نجوم الدراما العراقية أبرزهم جواد الشكرجي وخليل إبراهيم وذوالفقار خضروريهام البياتي وبيداء المعتصم، واخراج ناجى طعمى، مستشار اعلامى دينا دياب.

Dr.Randa
Dr.Radwa