الإثنين 29 ابريل 2024

قطة تحقق الرقم القياسي لأعلى مواء في العالم

القطة

الهلال لايت 26-10-2023 | 17:39

حطمت قطة تبلغ من العمر 14 عامًا من كامبريدجشير، الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس لأعلى صوت "مواء"، وحققت القطة بيلا، من هنتنجدون، "مواء" بلغت قوته 54.6 ديسيبل، أي ما يعادل صوت غلاية تغلى ما وذلك حسب نشره موقع "ديلي ميل" البريطانى
وقالت نيكول سبينك، مالكة بيلا الفخورة: "أستطيع أن أشعر بسعادة غامرة لأن" بيلا "حطمت الرقم القياسي العالمي.. لقد كانت رفيقة عائلتنا لسنوات عديدة، ونحن نحبها كثيرًا ونفخر جدًا بإنجازها".
وقال ديف ويلسون، المحكم الرسمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية والذي أشرف على محاولة بيلا كسر الرقم القياسي: "إنه يوم مثير عندما تكون هناك إمكانية لتسجيل رقم قياسي عالمي جديد، لذلك انتظرنا ترقبًا لمعرفة ما إذا كانت بيلا ستتمكن من تحقيق ذلك"
جهز ويلسون ومهندس صوت الغرفة في منزل بيلا لحجب الضوضاء الخارجية وإعداد أجهزة التسجيل قبل أن تستقر بيلا على وسادتها المفضلة وتبدأ بـ "مواء القطة"، وكانت بيلا بحاجة إلى صوت مواء أعلى من 50 ديسيبل لتحقيق الرقم القياسي، وقال ويلسون إن "النتائج كانت واضحة على الفور".

بدورها، قالت سبينك: "لقد عرفنا دائمًا أن بيلا كانت تصدر مواء عاليًا حتى أنه يتعين علينا رفع مستوى الصوت لسماع صوت التلفاز، وهذا يحدث دائمًا بعد تناول الوجبات.. لذلك، عندما رأينا أن الرقم القياسي لأعلى صوت مواء في العالم أصبح في متناول اليد، علمنا أنه كان علينا وضع بيلا في المقدمة، ونحن سعداء للغاية لأننا فعلنا ذلك".

وبعد ظهور شهادة بيلا الجديدة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، قالت سبينك: "سيكون لها مكانا بارزا في المنزل".

Dr.Randa
Dr.Radwa