الجمعة 3 مايو 2024

رغم أهميتها.. 6 أسئلة تترد الفتاة في طرحها علي خطيبها

نجاح الارتباط يعتمد على الصراحة

سيدتي27-10-2023 | 00:10

رقية محمد

يعتمد الارتباط الناجح على مصارحة كل طرف للأخر بما يخططه لحياته، لكن تكمن مشكلة بعض الفتيات في التردد من طرح الأسئلة التي تكشف عن مستقبلها مع المتقدم لخطبتها، ربما بدافع الحرج أو الخوف من رد فعل الطرف الأخر.

 وفي السطور التالية نستعرض هذه الأسئلة وفقاً لما ذكره خبراء العلاقات الأسرية من خلال موقع " times of india" وهي كالتالي:  

- ما هي أهدافك المستقبلية ؟

قد تردد الكثير من البنات في سؤال المتقدم لخطبتها عن أهدافه طويلة الأجل لأنه سؤال يرتبط بالطموحات الشخصية والتطلعات المهنية ، وقد يهرب العديد من الرجال من هذا السؤال باعتباره ضغط علي العلاقة ، وخاصة إذا كانت الأهداف مختلفة ، ومع ذلك فإن مناقشة الخطط طويلة الأجل أمر هام للتأكد من أن الطرفين لهم نفس الأهداف.

- بماذا تشعر تجاه علاقتنا؟

غالباً ما تخشي الفتيات من إلقاء هذا السؤال علي الطرف الأخر ، وذلك لأنهن قلقات بشأن حدوث الصراعات المختلفة ، أو اكتشاف أن الطرف الأخر لدية مشاعر مختلفة ، وبالتالي فإن التواصل المفتوح والصادق حول حالة العلاقة أمر ضروري للحفاظ علي اتصال صحي وسعيد.

- ماذا تحتاج من العلاقة؟

قد تتردد الفتيات في سؤال الرجال عن احتياجاتهم العاطفية والعملية ، وغالباً ما يأتي هذا التردد من المخاوف بشأن النظر إليها علي أنها غير كافية أو لا تلبي تلك الاحتياجات.

- كيف تتعامل مع التوتر أو الأوقات الصعبة؟

قد يكون من الصعب طرح الأسئلة حول آليات التأقلم خلال الأوقات الصعبة لأنها تكشف عن نقاط الضعف في الطرف الأخر، ومع ذلك فإن فهم استراتجيات التأقلم لبعضنا البعض يمكن أن تؤدي إلى دعم عاطفي أفضل أثناء المشاكل.

- هل يمكننا التحدث عن الموارد المالية؟

يمكن أن تكون المسائل المالية موضوعاً حساساً لأي زوجين ، وقد تتردد الفتيات في سؤال الرجال عن المناقشات المالية ، وذلك لخشيتهن أن تؤدي مثل هذه المحادثات إلى اختلافات في عادات الأنفاق ، فإن الشفافية المالية والتخطيط المشترك ضروريان للاستقرار المالي، والأهداف المالية المشتركة.

- ما هي وجهة نظرت في الأعمال والمسئوليات المنزلية؟

قد تتردد الفتيات في مناقشة هذه الموضوعات ، لأنها تتعلق بالأدوار التقليدية لها وفقاً لأفكار ومعتقدات المجتمع، ومن الممكن أن تثير الخلافات بينها وبين الطرف الأخر.

Dr.Randa
Dr.Radwa