الإثنين 29 ابريل 2024

حاكم نيوزيلندا وسفيرة مصر بويلينجتون تؤكدان التعاون المثمر بين البلدين بمختلف المجالات

جانب من الفعالية

أخبار28-10-2023 | 13:39

دار الهلال

أشادت سفيرة مصر لدى نيوزيلندا السفيرة دينا الصيحى بالتعاون المثمر بين البلدين في مختلف المجالات، والذي لم يتوقف بالرغم من المعوقات التي شهدتها فترة تواجدها في نيوزيلندا، وعلى رأسها انتشار جائحة كورونا.

وذكرت وزارة الخارجية - على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم /السبت/ - أن ذلك جاء خلال لقاء السفيرة دينا الصيحي مع سيندى كيرو الحاكم العام لنيوزيلندا، في إطار توديع السفيرة المصرية بعد انتهاء فترة عملها بنيوزيلندا، حيث أعربت الصيحى عن امتنانها للفترة التي قضتها في البلاد.

وثمنت الصيحي كذلك بالتعاون المثمر بين مصر ونيوزيلندا في مجال إعادة الآثار المصرية، والذى أثمر مؤخراً عن استرجاع عدد من القطع الأثرية وبقايا المومياوات من متحفى "وانجانوى" و"ساوثلاند"، لافتة إلى الأوضاع في غزة والكارثة الإنسانية التي يشهدها القطاع في ضوء استمرار استهداف إسرئيل للمدنيين.

ومن جهتها، وجهت كيرو الشكر للسفيرة المصرية على ما بذلته من جهد لتعزيز أطر التعاون بين الجانبين، وتطرقت إلى الأوضاع في غزة والدور المصرى البناء في محاولة الوصول لوقف إطلاق النار وتمرير المساعدات الإنسانية للقطاع، مؤكدة موقف بلادها المعارض لاستهداف المدنيين من الجانبين.. وأعربت عن تقديرها الشخصى للحضارة والآثار المصرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa