الأحد 28 ابريل 2024

محافظ الجيزة: توقيع الكشف الطبي على 2942 مواطنا وصرف العلاج بالمجان للأهالي

جانب من القافلة

أخبار30-10-2023 | 15:50

دار الهلال

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد، مواصلة التنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بما يكفل تقديم الرعاية الصحية اللازمة .

جاء ذلك خلال متابعته نتائج القافلة الطبية الشاملة التي نظمتها محافظة الجيزة بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" وجامعة القاهرة لتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج بالمجان لأهالي مركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي.

وأضاف المحافظ أن القافلة الطبية التي تم تنظيمها تمكنت من توقيع الكشف الطبي على 2942 حالة وصرف العلاج لهم بالمجان وذلك في جميع التخصصات (الأطفال- الأنف والأذن- النساء والتوليد- الجراحة العامة - جراحة الأطفال- العظام- المسالك البولية- الرمد- الأسنان- علاج طبيعي - الجلدية- الصدرية- القلب- الباطنة رجال- الباطنة نساء)، بالإضافة إلى إجراء عدد 65 عملية جراحية بمستشفي الواحات البحرية وذلك على مدار 4 أيام وذلك في إطار دعم المناطق النائية بالقوافل الطبية للارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة لهم.

وثمن محافظ الجيزة، الدور الحيوي الذي تلعبه مؤسسة "حياة كريمة" وجامعة القاهرة في دعم سبل تنمية المجتمع، مؤكدا على استمرار التعاون بما يحقق الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة لمواطني الجيزة.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن المحافظة لا تدخر جهدًا في تقديم كافة التسهيلات الممكنة لدعم تلك المبادرات الصحية التي تهدف إلى خدمة المواطن وتسهيل سبل المعيشة لهم .

وشهدت القافلة عددا من الفعاليات المجتمعية لأساتذة جامعة القاهرة والتى تضمنت تقديم برامج تعليمية تثقيفية لرياض الأطفال، إضافة إلى التوعية لقضية تعليم الكبار ما بين الواقع والمأمول، وذلك بناء على البروتوكول المبرم بين محافظة الجيزة ومستشفيات جامعة القاهرة ومؤسسة "حياة كريمة".

Dr.Randa
Dr.Radwa