الإثنين 29 ابريل 2024

«اتحاد كتاب مصر» يندد بمجازر الاحتلال في غزة

علاء عبد الهادي

ثقافة31-10-2023 | 12:49

محمد جادالله

عقد مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر برئاسة الشاعر والمفكر الكبير الدكتور علاء عبد الهادى الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب، ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، اجتماعا طارئا بالأمس، بشأن مناقشة الاعتداء الغاشم من جانب المحتل الصهيوني على الأشقاء من الأطفال والنساء والشباب والشيوخ  في غزة، وبهذه الوحشية البغيضة التى تمارس منذ السابع من أكتوبر وحتى اليوم في شكل إبادة شاملة وجماعية للشعب الفلسطينى على مرأى ومسمع من كل دول العالم.

وأكد عبد الهادى خلال الاجتماع الطارئ الذى حضره مجلس إدارة النقابة، وهيئة المكتب، ورؤساء النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، أن اتحاد كتاب مصر والامانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب العرب تثمن الجهود المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي،  من أجل القضية الفلسطينية ودخول المساعدات الإنسانية للأخوة الأشقاء في غزة.

وأكد المجتمعون دعمهم المطلق للموقف المصري التاريخي الرافض لكل محاولات تصفية القضية الفلسطينية من جوهرها عبر أفكار ومقترحات خبيثة يأتي في مقدمتها تهجير الفلسطينيين من أرضهم، وتوطينهم فى سيناء، وهو ما يمثل نكبة جديدة لهذه القضية.

وشدد الدكتور علاء عبد الهادى على أن العالم يشهد بوضوح ما يمارسه عددا من الدول الكبرى من إجرام فى حق الشعب الفلسطينى، من خلال التأييد والدعم بالمال والسلاح للكيان الصهيوني، مشيرًا إلى أن كل رصاصة أو قنبلة تصيب وتقتل الأطفال والأشقاء فى غزة هي بالفعل تذهب في صدر كل قلوب الشعوب العربية.

وكشف الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب أن هناك اتصالات مكثفة مع رؤساء الاتحادات العربية، لعقد اجتماع طارئ فى القاهرة خلال الأسبوع القادم، لمناقشة تداعيات الحرب من المحتل الصهيونى على غزة، مشيرا إلى أن هناك قرارات هامة تم الموافقة عليها خلال اجتماع مجلس الإدارة بالأمس، وسيتم ترجمتها الي أفعال خلال الساعات المقبلة بالتبرعات وبالمقاطعة لكافة منتجات الشركات التي  تدعم الكيان الصهيوني، مؤكدا أن القضية الفلسطينية تتجاوز حدود القضايا الوطنية والقومية لتمثل قضية إنسانية تهم كل صاحب ضمير حى فى العالم بأسره.

ودعا المجتمعون إلى وقف فورى لإطلاق النار، وحماية المدنيين الفلسطينيين، ثم المضي قدما فى استئصال جذور هذا الوضع الكارثى الذى يهدد المنطقة بأكملها، وذلك عبر إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

Dr.Randa
Dr.Radwa