السبت 18 مايو 2024

وزير الإعلام اللبناني: الحكومة تتحضر لإمكانية انزلاق الأمور في الجنوب للأسوأ

وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري

عرب وعالم1-11-2023 | 22:18

دار الهلال

قال وزير الإعلام بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية زياد المكاري، إن الحكومة تتحضر لإمكانية أن تنزلق الأمور في الجنوب نحو الأسوأ، مؤكدًا أن الحديث عن عن طرح الخطط والتحضيرات يثير الهلع لدى اللبنانيين أو يكون مصدر خوف لهم.

جاء ذلك خلال اجتماع له اليوم مع رئيس المجلس الوطني للإعلام عبد الهادي محفوظ ونقيبي الصحافة والمحررين عوني الكعكي وجوزيف القصيفي، المدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحه وممثلي وسائل الإعلام اللبنانية لبحث خطة الطوارئ المخصصة للتعامل مع الأزمة وتطورات الأحداث.

وأضاف أن الخطوة الأولى للحكومة هي منع انزلاق البلاد إلى الحرب، مؤكدًا أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي يعمل في هذا الاتجاه ويقوم بجولات عديدة ويجري اتصالات مستمرة مع كل الدول الإقليمية والعربية والغربية التي لها علاقة بالأزمة في فلسطين المحتلة، موضحًا أن الحكومة تأمل ألا تصل الأوضاع إلى مرحلة تطبيق خطة الطوارئ.

وأشار إلى أن الحياد ممنوع في حال حدوث الحرب، مشددًا على ضرورة أن يكون اللبنانيون جميعا صفا واحدا، موضحا أن جزءا كبيرا من الخطة يتضمن النزوح من الجنوب نحو الشمال.

وأوضح أن خلية الأزمة اجتمعت مع كل المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة التي تواكب الأزمات وخصوصا منظمة الصحة العالمية والأونروا واليونيسف، مؤكدًا أن الرسالة الأهم التي أعطيت للبنانيين، أنهم لن يغادروا وذلك ردا على أخبار زائفة كثيرة تقول بحصول إخلاء لمنظمات دولية وسفارات.

الاكثر قراءة