الجمعة 21 يونيو 2024

«ثقافة الطفل» والفنون التشكيلية يحتفلان بالذكرى الـ50 لرحيل عميد الأدب العربي.. اليوم

جانب من الاحتفالات

ثقافة2-11-2023 | 16:01

آلاء طنطاوي

يقدم اليوم الخميس فنانو المركز مجموعة من الورش الفنية المتنوعة، وذلك استكمال لاحتفالات المركز القومي لثقافة الطفل لمرور ذكرى 50 عام على رحيل الأدب العربي ويأتي ذلك تحت رعاية نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وإشراف هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية.

يأتي ذلك فى إطار التعاون بين المركز القومى لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف وسعيد مصطفى كمال مدير عام المتاحف القومية، وأحمد شلقامي مدير إدارة المتاحف القومية،  ومدير متحف طه حسين، ومروة محيي مدير مركز رامتان الثقافي، وذلك بمتحفه بالهرم.

وتشمل الورش الفنية المتنوعة  على عدة فعاليات منها: ندوة عن «طه حسين» ويقدمها أحمد عبد العليم مدير عام بحوث ثقافة الطفل، وورشة «تدوير» تقوم بها كريمة محمود من وزارة البيئة بالتنسيق مع مايكل ميشيل، و«مسرح عرائس» مع الفنانة إيمان صبري، و«مسابقات» عن طه حسين مع إنجي مدثر، وورشة «تلوين» مع سحر يسري، وورشة «طباعة بورتريه طه حسين» مع أ وسام عادل.

ويستمر الاحتفال حتى يوم الأحد القادم الموافق 5 نوفمبر من العاشرة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا.

يقدم  الفعاليات  تحت إشراف مسئول التغطية الإعلامية ومدير إدارة التخطيط  والمتابعة هالة أحمد عزت، والمشرف على إدارة المنظمات الحكومية وغير الحكومية أوجيني صبحي، مدير إدارة الإعلام السيناريست وليد كمال.