الثلاثاء 21 مايو 2024

باحثة فلسطينية: هناك تخبط كبير في جيش الاحتلال.. ونتنياهو أيامه معدودة

الأحتلال

توك شو2-11-2023 | 13:41

أكدت الكاتبة والباحثة الفلسطينية، د تمارا حداد، اليوم، أن ما يقوم به جيش الاحتلال الإسرائيلي من قصف كبير هو انتقام مما حدث في 7 أكتوبر، الذي جعل جيش الاحتلال في حالة تخبط.

وقالت "حداد" في مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، إن الهجمات الإسرائيلية ضد المدنيين تثبت أن نتنياهو في أزمة كبيرة وذلك بسبب ما حدث في 7 أكتوبر وهي محاولة  لإرضاء الداخل الإسرائيلي في ظل ضغوط كبيرة عليه والحديث عن أن أيامه معدودة في السلطة وسوف يحاسب على جرائم الفساد التي ارتكبها.

وأشارت الباحثة الفلسطينية إلى أن نتنياهو يقوم بتسليح المستوطنين ويدعمهم ولا يردعهم عن التصرفات ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية وذلك بدعم من الولايات المتحدة التي تدين الهجمات لكنها لا تقف في وجهها بشكل عملي، مستبعدة حدوث أي وقف إطلاق نار في غزة أو الضفة خاصتًا أن المشروع إقصائي وأن الطريقة الوحيدة لإيقاف المخططات هو انتصار وصمود المقاومة الفلسطينية.

وتستمر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ27 التي انطلقت عقب  قيام حركة المقاومة الإسلامية حماس بعملية طوفان الأقصى مما أدى إلى مقتل نحو 1400 إسرائيلي بينهم نحو 330 جندي إسرائيلي واستشهاد ما يقرب من 8600 فلسطيني جراء القصف الإسرائيلي عل القطاع.