الإثنين 29 ابريل 2024

مسؤول سابق في "الشاباك": على "إسرائيل" الاستماع جيداً لكلام نصر الله والتعامل معه بجدية

نصر الله

عرب وعالم3-11-2023 | 15:39

دار الهلال

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، عن المسؤول السابق في "الشاباك" الإسرائيلي يوسي أمروسي قوله: "أقترح على المؤسستين الأمنية والعسكرية الاستماع جيداً إلى كلام نصر الله والتعامل معه بجدية".

وأضاف قائلاً: "لا أعرف ما يدور في رأس نصر الله، ولا أعتقد أن هناك خبيراً يستطيع أن يخبرك ما يمكن أن يقوله، لكن أعتقد أن على المؤسستين الأمنية والعسكرية أن تستمع جيداً إلى كلام نصر الله، وأن تحلله جيداً، وتتعامل معه بجدية".

ووسط ترقب وقلق إسرائيليين من خطاب نصر الله اليوم، يواصل حزب الله استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية المحتلة، رداً على اعتداءاته المتواصلة على لبنان وعدوانه على غزة.

وفي السياق نفسه، قال مراسل "القناة 13" الإسرائيلية إنّ "الوضع متوتر جداً على الحدود الشمالية"، مشيراً إلى أنّ الجميع متأهّب بسبب خطاب نصر الله.

وأكّد الإعلام الإسرائيلي أنّ كل ما حدث هو "هدوء ما قبل العاصفة، والخشية الأساسية هي من خطاب نصر الله".

وفي السياق نفسه، تناول ألون بن ديفيد، معلق الشؤون العسكرية في "القناة الـ13" الإسرائيلية، قضية خطاب السيد نصر الله، وقال إنّ "إسرائيل قلقة جداً قبيل الخطاب"، يوم الجمعة.

وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي، أنّ الإدارة الأمريكية تتابع من كثب خطاب الأمين العام لحزب الله المقرر اليوم الجمعة.

Dr.Randa
Dr.Radwa