الثلاثاء 30 ابريل 2024

في عيد الحب المصري.. 6 نصائح تجعل حياتك مليئة بالمشاعر الإيجابية

أنشري الحب في مجتمعك

سيدتي4-11-2023 | 09:47

منة الله القاضي

تخطئ بعض الفتيات في حق أنفسهن حين يختزلون الحب في الارتباط العاطفي فقط، فإذا فشلن في إيجاد الشخص المناسب يتعاملن وكأن المشاعر الحلوة انتهت من الكون..

وبمناسبة الاحتفال بعيد الحب المصري والذي  يوافق ٤ نوفمبر من كل عام، ويهدف لنشر الحب بين أفراد المجتمع،  نستعرض لكِ مجموعة من النصائح التي تجعل حياتك مليئة بالمشاعر الإيجابية، وفقاً لما نشره خبراء علم النفس عبر موقع"hackspirit".

- دعم المجتمع:

الاهتمام بمنح الحب لمجتمعك يجعلك أكثر إيجابية ، فيمكنك تنظيم أنشطة أهلية مثل زيارة بيوت المسنين أو دور رعاية الأيتام، أو إعطاء دروس نهاية الأسبوع للأطفال أو المشاركة في محو الأمية، فهذه الأفعال رغم بساطتها إلا أنها حجر الأساس لبيئة مُحبه.

- المجاملات اليومية:

تعتبر المجاملات اليومية الصغيرة السبب الرئيسي في دفئ المشاعر مع من حولك، لأن كل مجاملة هي بمثابة جزء من الحب في يومك ، مما يساهم في خلق جو أوسع من الرعاية والرحمة.

- إضافة الجمال لشارعك:

فكري في تجميل مدخل بيتك أو شارعك ولو بأحواض من الزرع أو شجرة تشاركين جيرانك في زراعتها أمام بناية سكنك، فهذه علامة واضحة على وجود شعور بالفخر والحب للمجتمع.

- الروابط الاجتماعية :

الروابط الاجتماعية لا تقتصر على الأهل والعمل فحسب، فيمكن أن تكون بمشاركتك في أحد الأنشطة الاجتماعية، الثقافية، والرياضية، ما يساعدك في خلق علاقات اجتماعية يسودها المودة والاحترام.

- الرفق بالحيوان:

إن اللطف تجاه الحيوانات قد يبدو نشئ صغير بالنسبة للبعض، لكنه يعني الكثير من الحب والرحمة في بيئتك ، فالحيوانات الأليفة تمنح نوعاً من الحب النقي الغير مشروط.

-  الحزن والتعاطف المشترك:

يعد مشاركة الآخرين الحزن قبل الفرح شيء هام وضروري، لخلق مجتمع متعاون، ما يعود بالإيجاب على الفرد ويشعره بأهمية دوره في حياة من حوله.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa