الجمعة 3 مايو 2024

محافظ جنوب سيناء:شرم الشيخ مدينة ذكية ومصدر للعملة الصعبة في البلاد

فودة

توك شو4-11-2023 | 12:04

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم،  إن شرم الشيخ يجب أن تكون مدينة خضراء بدون تلوث لأنها مدينة سياحية كبيرة يجب أن تطور لتكون مدينة وحديثة.

وأوضح "فودة" في لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر أن شرم الشيخ اصبحت  مدينة مرونة وصلابة  تتحدى أي كوارث وأي ظروف وذلك بشهادة من الخارج، مشيرًا إلى  الاستعدادات لافتتاح عدة مشاريع رقمية جديدة مثل مركز الرصد الأمني  ووجود بالفعل لمركز جديد للمدينة تكنولوجي وذكي وقاعات جديدة حديثة، بالإضافة  حديقة على مساحة كبيرة.

وأكد محافظ جنوب سيناء أن الدولة لا تبخل أي شيء عن شرم الشيخ لأنها مدينة سياحية مهمة وتقوم بتزويد البلاد بالعملة الصعبة، لافتا إلى أن المحافظة تستمر في إنشاء مشروعات للترفيه في شرم الشيخ مثل مضمار الهجن الذي يمكن أن يستضيف الأمراء وجذب السياحة وبالإضافة لمستشفيات الهجن ومراكز تجمع لهم ، كما كشف عن بناء مضمارين أخرين للهجن في الثور ونوبيع.

وحول القطاع الصحي في المحافظة، أوضح فودة أن المحافظة ستكون الثانية التي يطبق فيها منظومة التأمين الجديد، لافتًا إلى أن مستشفى دهب الجديدة تتكلف ب 600 مليون جنيه بالإضافة إلى  وجود عدة مستشفيات في المحافظة منها مستشفى وكلية طب جامعة الملك سلمان التي ستفتح بابها لتعليم الأطباء خلال الفترة القادمة.

Dr.Randa
Dr.Radwa