الخميس 2 مايو 2024

مظاهرة بالتشيك احتجاجا على المجازر الإسرائيلية في غزة

مظاهرة احتجاجية

عرب وعالم6-11-2023 | 11:33

دار الهلال

شهدت العاصمة التشيكية براج مساء أمس مظاهرة احتجاجا على المجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، وللمطالبة بإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية.

وخلال المظاهرة رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وشعارات تدعو إلى وقف الممارسات الوحشية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومحاسبة القائمين عليها والسماح للمساعدات الإغاثية الإنسانية بالدخول.

وانتقد نائب رئيس حزب الاشتراكيين السلوفاكي ميروسلاف بومايديك إغلاق السياسيين الغربيين أعينهم أمام الإجرام الإسرائيلي، لافتاً إلى أن هذا الكيان يهزأ بالعالم كله منذ عام 1948 من خلال عدم احترامه قرارات الأمم المتحدة وممارسة القتل ومصادرة الاراضي الفلسطينية وبناء المستوطنات وتهجير الفلسطينيين والاعتداء بشكل متكرر على الدول العربية المجاورة.

وأكد في مقال نشره على موقع الحزب اليوم أن الفلسطينيين يناضلون ضد الاحتلال والفصل العنصري الذي يقوم به الكيان الصهيوني بدعم غربي، وأن غزة تقع تحت حصار لا سابق له.

وشدد على أن السلام لن يحل أبدا، إذا لم يتم إنهاء الاحتلال والحصارات والفصل العنصري والقتل والمصادرة غير المشروعة للاراضي الفلسطينية ودعم المستوطنات غير الشرعية والقصف، وطرد الفلسطينيين من أراضيهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa