الإثنين 29 ابريل 2024

مسؤول بوركيني يرحب بالمقترح المغربي بشأن تمكين دول الساحل من الوصول إلى المحيط الأطلسي

بوركينا فاسو

عرب وعالم7-11-2023 | 21:51

دار الهلال

رحب نائب رئيس المجلس التشريعي الانتقالي في بوركينا فاسو داودا ديالو، اليوم /الثلاثاء/ بمقترح العاهل المغربي الملك محمد السادس؛ بشأن إطلاق مبادرة على المستوى الدولي تهدف إلى تمكين دول الساحل من الوصول إلى المحيط الأطلسي.

وقال ديالو -في تصريحات صحفية عقب محادثاته مع وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة بالرباط- إن مقترح العاهل المغربي يبرز الاهتمام الذي يوليه للدول غير الساحلية.. مضيفا: "هذا القرار يأتي في الوقت المناسب"، مبرزا أن بلاده تواجه صعوبات وتحتاج إلى منافذ لكي تتمكن من تصدير منتجاتها وإعطاء زخم لتنميتها.

وأشاد المسؤول البوركينابي، بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين المغرب وبوركينا فاسو، معربا عن إعجابه بالتقدم السريع الذي يشهده المغرب، في ظل قيادة الملك محمد السادس، مٌُثمنا الجهود التي يبذلها المغرب من أجل مساعدة بوركينافاسو على التغلب على الصعوبات التي تواجهها، مشيرا إلى أن المغرب قدم المساعدة لبلاده من خلال دعمه ومواكبته في علاقاته مع الدول الأجنبية.

كما رحب ديالو أيضا بالطريقة التي تبنها المغرب في معالجة تداعيات زلزال الحوز، مؤكدا أن هذه الطريقة تشكل مثالا يحتذى به بالنسبة لإفريقيا والعالم أجمع.

Dr.Randa
Dr.Radwa