الخميس 9 مايو 2024

ضبط تشكيل عصابي ارتكب 24 واقعة سرقة حقائب وهواتف محمولة بالغربية

متهمين

الجريمة9-11-2023 | 14:37

شيماء صلاح

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة الحقائب والهواتف المحمولة بالغربية.

وكان قطاع الأمن العام قد تمكن، بالاشتراك مع مديرية أمن الغربية، من ضبط تشكيل عصابي مكون من عاطلين لأحدهما معلومات جنائية مقيمين بدائرة مركز شرطة طنطا، تخصص في ارتكاب وقائع سرقة الحقائب والهواتف المحمولة بأسلوب "الخطف" بدائرة قسم شرطة ثان طنطا.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما 24 واقعة باستخدام دراجة نارية "بدون لوحات معدنية" وأرشدا عن 19 هاتفًا محمولًا، وقاما بالتخلص من الحقائب وصرف المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهما الشخصية.
كما تم تم ضبط الدراجة النارية المستخدمة في ارتكاب الوقائع "مُبلغ بسرقتها"، واعترف أحدهما بارتكاب واقعة سرقتها.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وعلى صعيد آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية من ضبط 4 أشخاص بأسوان؛ لقيامهم بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

وكان قطاع الأمن العام قد تمكن، بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، من ضبط 4 أشخاص بدائرة قسم شرطة أول أسوان، وبحوزتهم مبالغ مالية عبارة عن عملات محلية وأجنبية.

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمبالغ المالية بقصد الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

Dr.Radwa
Egypt Air