الثلاثاء 21 مايو 2024

مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عمليات تطهير عرقى في غزة

القصف على غزة

توك شو10-11-2023 | 17:56

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الهدف من الحرب العدوانية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، تهجير الفلسطينيين من القطاع، مشيرًا إلى أن الاحتلال ينفذ عمليات إبادة جماعية وتطهير عرقي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لكن الشعب الفلسطيني حتمًا سينتصر.

وأضاف الهباش، اليوم الجمعة، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال دمّر معظم شمال قطاع غزة، والآن يستهدفون المستشفيات ومراكز إيواء النازحين من بيوتهم لدفعهم باتجاه وسط القطاع وجنوبه، لدفع الأهالي إلى الخروج من قطاع غزة واجتياز الحدود باتجاه الأراضي المصرية.

وتابع "الهباش": «رغم أننا نظريًا استطعنا أن نجند العالم ضد هذه المؤامرة حتى الولايات المتحدة الأمريكية، لكن ما يجري على الأرض يشير إلى أن الاحتلال يصر على تهجير الأهالي».

وأوضح الهباش، أن مستشفيات القطاع في شمال غزة، تعاني باستثناء مستشفى الشفاء، وباقي المستشفيات خرجت تمامًا عن الخدمة، والنازحون آخذون في ازدياد في التحرك من الشمال إلى الجنوب، معقبًا: «هذا ما حذرنا منه وما نخشاه وعلينا أن ننبه له وننتبه كعرب أن الأمر يتحرك باتجاه تطبيق عملي لمؤامرة إسرائيلية رغم أن الولايات المتحدة تقول إنها ضد هذا ولكنها لا تفعل شيئًا لوقفه».