الإثنين 20 مايو 2024

كييف تعلن إغراق زورقي إنزال روسيين

كييف

عرب وعالم11-11-2023 | 13:08

دار الهلال

أغرقت طائرات مسيرة تابعة للبحرية الأوكرانية، زورقي إنزال روسيين صغيرين، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق العاصمة /موسكو/ ومنطقة /سمولينسك/ غربي البلاد.

وذكر جهاز المخابرات العسكرية في أوكرانيا في تقرير له اليوم، أن الزورقين الروسيين البرمائيين تعرضا للقصف خلال ليل أمس عبر طائرات مسيرة تابعة للبحرية الأوكرانية وأغرقا في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في العام 2014.. مشيرا إلى أنهما كانا مأهولين ومحملين بمركبات مدرعة.

ويقول الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الهجمات على أهداف بحرية أضعفت القوة العسكرية الروسية في المنطقة.. إذ تشير كييف إلى أن بعض السفن الروسية غادرت /سيفاستوبول/ في شبه جزيرة القرم.

في غضون ذلك، أعلن الجيش الأوكراني، مقتل مدنيين اثنين في الهجوم الروسي المستمر على مدينة أفدييفكا في شرق أوكرانيا منذ شهر، مشيرا إلى أن موسكو لاتزال تحاول تطويق المدينة والسيطرة على مصنع استراتيجي هناك.

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت مبكر اليوم أن وحدات روسية مضادة للطائرات أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق العاصمة /موسكو/ ومنطقة /سمولينسك/ في غرب البلاد.

وتقول روسيا إنها تسيطر حاليا على نحو خمس الأراضي الأوكرانية منذ بدء عمليتها العسكرية في فبراير من عام 2022، لكن أوكرانيا لاتزال تشن هجوما "مضادا " لاستعادة السيطرة على أراض فقدتها مؤكدة الحاجة إلى طائرات مقاتلة أمريكية من طراز F-16 ودفاعات جوية للحصول على ميزة على القوات الروسية.