الأربعاء 8 مايو 2024

وزارة الصحة في نيودلهي تنصح المواطنين بحزمة إرشادات بسبب تلوث الهواء

تلوث الهواء

عرب وعالم11-11-2023 | 13:46

دار الهلال

نصحت وزارة الصحة في العاصمة الهندية نيودلهي المواطنين باتباع حزمة من الإرشادات من بينها تجنب التريض في الأماكن المفتوحة وإشعال الألعاب النارية في ظل ارتفاع مستوى تلوث الهواء في العاصمة.

وحثت الوزارة - في منشور نُشر اليوم /السبت/ في عدد من الصحف أوردت قناة (إن دي تي في) الهندية مقتطفات منه - النساء الحوامل والمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة والأطفال وكبار السن على اتخاذ الحذر والحيطة وتجنب التعرض إلى الهواء الملوث.

كما دعت الوزارة المواطنين إلى تجنب الأماكن التي تشهد ارتفاع في تلوث الهواء مثل الطرق التي تشهد كثافة مرورية عالية أو حركة مرور بطيئة، والأماكن القريبة من الصناعات المسببة للتلوث، ومواقع البناء أو الهدم، فضلا عن تجنب التريض في الخارج والمشي صباحا أو في وقت متأخر ليلا والركض، خاصة في الأيام التي تُصنف فيها جودة الهواء بأنها خطيرة. 

ونصحت سكان العاصمة باستخدام وسائل المواصلات العامة والابتعاد عن التدخين وتجنب حرق الأخشاب والأوراق والمخلفات الزراعية والنفايات، علاوة على استشارة الطبيب في حالة الشعور بضيق في التنفس أو السعال أو الدوخة أو آلام وضيق في الصدر أو تهيج في العين.

جدير بالذكر أن العاصمة الهندية تشهد منذ الـ28 من أكتوبر الماضي، جودة هواء يتراوح تصنيفها ما بين "رديئة للغاية" إلى "خطرة".

وحتى الساعة السابعة صباحا من اليوم السبت بلغ مؤشر جودة الهواء، وهو مقياس يمتد من صفر إلى 500، في العاصمة الهندية 219 والذي يشير إلى تحسن ملحوظ مقارنة بيوم الخميس الماضي إذ بلغ 437، وذلك بعد أن تسبب هطول للأمطار بشكل متقطع على مدار يومي الخميس والجمعة في حدوث تحسن.

Egypt Air