الإثنين 13 مايو 2024

وكيل «اقتصادية النواب»: ثقة المواطنين بمؤسسات الدولة أنعشت صكوك الإطعام

وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب الدكتور محمد سليم

برلمان11-11-2023 | 14:14

دار الهلال

أكد وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب الدكتور محمد سليم أن تجاوز حصيلة صكوك الإطعام التي تقوم عليها وزارة الأوقاف، الـ150 ألف صك لأول مرة في تاريخ المشروع بزيادة أكثر من 35 ألف صك عن العام الماضي، بمثابة دليل قاطع على الثقة الكبيرة من المصريين في مؤسسات الدولة، منوها بأن هذا المشروع رسخ مبدأ التكافل المجتمعي وتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية في أروع صورها.

ووجه سليم - في بيان أصدره، اليوم السبت - التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي على تكليفاته المستمرة للحكومة بتقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للطبقات الأولى بالرعاية، مشيدا بالرؤية الثاقبة لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة في الاهتمام وتحقيق نجاحات مبهرة في مثل هذه الملفات المهمة.

كما وجه تحية إجلال واحترام لكل المصريين الشرفاء من القادرين على دعمهم ومساندتهم الكبيرة لهذا المشروع لتخفيف الأعباء المعيشية عن أهالينا من البسطاء والفقراء من هذا الشعب العظيم، مشيدًا بالجهود الكبيرة والجبارة من قيادات وزارة الأوقاف ومديري المديريات والإدارات التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية، وأيضًا الأئمة والدعاة والواعظات في دعمهم لهذا المشروع، الذي لقي تأييدًا كبيرًا من المصريين بمختلف انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والدينية والعقائدية والشعبية والحزبية.. وشكر القائمين بتوزيع لحوم صكوك الإطعام على أسلوبهم الإنساني رفيع المستوى، معتبرًا هذا المشروع بمثابة أنموذج في قمة الروعة لتقديم الدعم لكل من يستحقونه بكل كرامة وكبرياء.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قد قرر صرف مبلغ ألف جنيه لكل مدير مديرية تجاوز تحصيلها ألف صك، وهي مديريات: القاهرة والإسكندرية والجيزة، موجهًا بصرف إثابة تشجيعية لكل من يسهم بجهد متميز في الفترة المتبقية من المدة المقررة للمشروع هذا العام، والتي تنتهي في 31 ديسمبر المقبل.

 

Dr.Radwa
Egypt Air