السبت 18 مايو 2024

الشرطة البريطانية تعتقل 82 متطرفا خططوا لمهاجمة المسيرة الداعمة لفلسطين في لندن

الشرطة البريطانية

عرب وعالم11-11-2023 | 19:29

دار الهلال

اعتقلت الشرطة البريطانية مجموعة كبيرة من نشطاء اليمين المتطرف في وسط العاصمة لندن، كانوا يخططون لمهاجمة المشاركين في مسيرة لدعم فلسطين.

وقالت الشرطة - في بيان عبر صفحتها على منصة إكس - :"اعتقل الضباط 82 شخصا في شارع تاشبروك بيمليكو، لمنع الإخلال بالسلامة وكان هؤلاء أعضاء في مجموعة كبيرة من المتظاهرين المعارضين الخاضعين للمراقبة والذين كانوا يحاولون الوصول إلى موقع الاحتجاج الرئيسي المؤيد لفلسطين".

وشددت على أنها ستستمر في اتخاذ الإجراءات المناسبة حسب الضرورة لتجنب الاضطرابات التي من المحتمل أن تحدث في هذه الحالة.

وكانت الشرطة أيضا قد منعت فى وقت سابق مجموعة كبيرة من النشطاء اليمينيين في إحدى الحانات في شارع /بريدج/، الذي يقع على طول طريق المسيرة التي يشارك فيها أكثر من 300 ألف شخص ، بحسب تقديرات الشرطة.

وقال منظمو الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين إنهم جمعوا ما يصل إلى 500 ألف شخص في شوارع لندن في مسيرات حاشدة تطالب بوقف القصف على قطاع غزة للسبت الخامس على التوالي، لكن هذه المرة أقيمت فعاليات تذكارية في وسط المدينة بمناسبة "ذكرى الهدنة" أمام نصب القبر الفارغ التذكاري فى وسط لندن

وانطلقت التظاهرة التي ينظمها ائتلاف أوقفوا الحرب تحت شعار "المسيرة الوطنية من أجل فلسطين"، بعد التوقف دقيقتي صمت تكريما لقتلى الحروب البريطانيين، أمام النصب التذكاري.

الاكثر قراءة