الجمعة 10 مايو 2024

يعزز الشبع ومفيد لصحة العظام .. 5 فوائد صحية للزبادي اليوناني

فوائد الزبادي اليوناني

طبيب الهلال12-11-2023 | 00:45

ايمان عبد الرحمن

 الزبادي اليوناني لا يعتبر غذاء مغذيا  فقط ، ولكن الدراسات البحثية تظهر أن استهلاكه بانتظام قد يفيد الصحة بعدة طرق ، من تعزيز الشبع إلى تقوية العظام ، حيث تعد إضافة الزبادي اليوناني إلى نظامك الغذائي طريقة فعالة لزيادة تناولك لهذه المغذيات الكبيرة الأساسية، إليك في السطور المقبلة كيف يمكن أن يفيد تناول الزبادي اليوناني صحتك ، نستعرضه وفقا لما نشر في تقرير علي موقع  " هيلث"

الأحماض الأمينية

الزبادي اليوناني أعلى بكثير في البروتين مقارنة بالزبادي العادي غير المصفى،  في الواقع ، يوفر الزبادي اليوناني أكثر من ضعف كمية البروتين الموجودة في الزبادي العادي ، و البروتين ضروري للصحة لأن الأحماض الأمينية ، التي يشار إليها غالبا باسم "اللبنات الأساسية" للبروتين ، ضرورية لتخليق الهرمونات والناقلات العصبية ، ووظيفة المناعة ، والعديد من العمليات الحيوية الأخرى. تم ربط الأنظمة الغذائية عالية البروتين بعدد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك إدارة الوزن ، وتحسين كثافة العظام وتكوين الجسم ، وتحسين تنظيم نسبة السكر في الدم.

غني بالفيتامنيات والمعادن

بالإضافة إلى البروتين ، يحتوي الزبادي اليوناني على نسبة عالية من الدهون الصحية والفيتامينات والمعادن،  على سبيل المثال ، يحتوي  الزبادي اليوناني أكثر من 40٪ من احتياجاتك لكل من B12 ، وهو عنصر غذائي ضروري للوظيفة العصبية ، والسيلينيوم ، وهو معدن مطلوب لصحة الغدة الدرقية وله خصائص قوية مضادة للأكسدة. كما أنه مصدر جيد للكالسيوم والزنك والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى.

يدعم صحة العظام ونمو العضلات

يعتمد نظام الهيكل العظمي على كمية ثابتة من العناصر الغذائية من أجل الحفاظ على قوته وكثافته ، و يوفر الزبادي اليوناني البروتين والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور ، وكلها تلعب أدوارا مهمة في الحفاظ على صحة عظامك ، كما أظهرت الدراسات أن استهلاك الزبادي يمكن أن يساعد في دعم كثافة المعادن في العظام وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام والكسور لدى كبار السن.

يبقيك ممتلئا ويدعم وزن الجسم الصحي

يعد دمج الأطعمة الغنية بالبروتين في نظامك الغذائي أحد أفضل الطرق لدعم الشبع والحفاظ على وزن صحي للجسم. وذلك لأن البروتين هو المغذيات الكبيرة الأكثر إشباعا ، مما يعني أن الأطعمة الغنية بالبروتين ، مثل الزبادي اليوناني ، يمكن أن تساعدك على الشعور بالرضا بعد تناول الطعام ، مما قد يساعدك على تنظيم السعرات الحرارية التي تتناولها.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air