الأربعاء 8 مايو 2024

بدء فعاليات الاجتماع الثاني للجان الوكالة الأفريقية للطاقة الذرية بأسوان

جانب من اللقاء

اقتصاد12-11-2023 | 13:59

سناء مصطفي

بدأت اليوم فعاليات الاجتماع الثاني للجان الوكالة الأفريقية (الافرا)، الممثلة للوكالة الدولية للطاقة الذرية بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية المصرية.

شهد الافتتاح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان والدكتور عمرو الحاج علي رئيس هيئة الطاقة الذرية، والبروفيسور شوكت عبد الرازق نائب مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية والدكتورة دينا الحسيني رئيس لجنة إدارة مشروعات الافرا.

وأعرب محافظ أسوان عن امتنانه لاختيار أسوان مكانا لانعقاد اجتماعات لجان الافرا تدعيما للاستخدمات السلمية للطاقة الذرية من خلال المشروعات التي يتم إعدادها عبر اجتماعات تلك اللجان.

وأضاف المحافظ، أن مدينة أسوان انطلق على أرضها أكبر المشروعات التنموية حيث تشهد عاصمة الطاقة الجديدة والمتجددة تنفيذ أكبر مشروعات للطاقة الشمسية فى العالم ببنبان، إلى جانب الكثير من المشروعات التنموية والخدمية التي تقام داخل أسوان. أكد أن أسوان تمثل الآن حجر الزاوية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وهو ما يبرز إنجازات الدولة المصرية الحديثة فى الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى للعمل على تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة.

 

وقال الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية والمنسق الوطني في الافرا، إن حضور ممثلي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، يعكس الاهتمام والأولوية اللذين توليهما الوكالة للتعاون الاقليمي في قارة إفريقيا لتدعيم النهوض بالعلوم والتكنولوجيا النووية وتطبيقات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية في جميع أنحاء القارة

Egypt Air