الإثنين 29 ابريل 2024

وصف صادم من الأميرة ديانا ليوم زفافها.. «ذا كراون» يثير الغضب مجددًا

الأميرة ديانا

الهلال لايت 13-11-2023 | 14:00

إيمان علي

من جديد عاد مسلسل "ذا كراون" لإثارة غضب العائلة المالكة البريطانية، والمقربين من الأميرة الراحلة ديانا، ولكن تلك المرة جاءت الانتقادات بسبب ما حمله المسلسل من وصف صادم على لسان الأميرة الراحلة لحفل زفافها من الملك تشارلز.

وفي الجزء السادس والأخير من السلسلة، تظهر ديانا -المعروفة بعملها الخيري لمساعدة ضحايا الألغام الأرضية- على متن يخت مع صديقها دودي الفايد، وهي تتحدث عن علاقة الألغام بزواجها من تشارلز.

وذكرت صحيفة ذا صن البريطانية، أن ديانا زارت البوسنة والهرسك في أغسطس 1997، لرؤية أنشطة إزالة الألغام والالتقاء بضحايا الألغام الأرضية قبل أسابيع قليلة من وفاتها.

وفي المشهد، أخبرت ديانا دودي الفايد أن الألغام قتلت آلاف الأشخاص بينما غالبًا ما يتم رفض الناجين من مجتمعاته بسبب إصاباتهم.

 وتقول ديانا، التي تلعب دورها إليزابيث ديبيكي، لدودي (خالد عبد الله): "لفت انتباهي رجل يدعى كين رذرفورد إلى ذلك.. أسس شبكة الناجين من الألغام الأرضية، فبعد أن اصطدمت سيارته الجيب بلغم أرضي في الصومال فقد ساقيه".

وأضافت ديانا، قال لي: "إن كل ناجٍ يتذكر تاريخ اليوم الذي داس فيه على اللغم الأرضي.. كان تاريخي 16 ديسمبر 1963، فقلت: بالنسبة لي كان يوم زفافي 29 يوليو 1981".

لكن كاتبة السيرة الملكية إنغريد سيوارد، التي كانت تعرف الأميرة الراحلة، قالت: "لم تكن ديانا لتقول شيئًا كهذا أبدًا.. أعتقد أنها مقارنة مؤسفة، أعتقد أن تصوير مسلسل ذا كراون لحياة ديانا ووفاتها هو استغلال لذكراها حتى يتمكنوا من وضع أي شيء يريدونه على لسانها".

وعن عمل ديانا لرفع مستوى الوعي بالألغام الأرضية، قالت إنغريد: "لقد كان الأمر مهمًا جدًا.. لقد كان الشيء الكبير بالنسبة لها وحقق نجاحًا كبيرًا أيضًا، إنه شيء سوف نتذكره دائمًا".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa